أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 30 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
بدأت مبادرة “تونس أخرى”، التحرك العملي استعدادا للمواعيد الانتخابية القادمة، فقد عرضت هذا الأسبوع على الراغبين في الترشح باسمها في الانتخابات التشريعية.

أزمة
تشهد الجبهة الشعبية أزمة داخلية حول مسار الحزب ومشاركته في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقبلة، وذلك بعد أن قدّم 9 نواب في البرلمان استقالتهم، بالإضافة إلى رئيس الكتلة للجبهة الشعبية.

برنامج
عرض الحزب الدستوري الحر مؤخرا برنامجه الانتخابي في المجال الثقافي أمام عدد من المثقفين والفنانين والخبراء في القطاع الفلاحي، وقد تبعه نقاشا حول مختلف المشاكل والصعوبات التي يعيشها القطاع الثقافي.

مطالبة
طالب “ائتلاف الكرامة”، في بيان، السلطات السعودية بالتوضيح حول استعدادها لإعدام دعاة بعد عيد الفطر، مشددا على ضرورة تصدي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والوطنية لهذه العقوبات.

تنديد
عبّر الحزب الجمهوري عن رفضه لإقرار قانان العتبة الانتخابية، وتنقيح القانون الانتخابي قبل أشهر من موعد الانتخابات، مؤكدا أن المسار الانتخابي تهدده مخاطر جدية متعلقة بالتداخل بين أجهزة الدولة و خاصة السلطة التنفيذية برأسيها في الحياة الحزبية.

تطبيع
تحيي الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع يوم القدس العالمي، يوم الجمعة 31 اماي بتونس العاصمة تحت شعار، “ندعم مسيرات العودة ونتمسك بعروبة القدس وبتجريم التطبيع: لتسقط صفقة القرن”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام