المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 28 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إضراب
دخل أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز فرع سليانة، اليوم، في إضراب عن العمل لمدة يوم كامل، احتجاجا على رفضهم قرار الإدارة العامة للشركة تغيير صبغة الزيادة الأخيرة التي تم إقرارها في القطاع العام من زيادة في الأجر السلمي إلى منحة، دون إعلامهم.

سكك حديدية
أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية الاتفاق مع وزارة النقل لتعزيز عملية نقل الحبوب بولاية الكاف، عبر السكك الحديدية خلال موسم 2019، وذلك من خلال اقتناء 60 عربة جديدة .

مرور
أصدرت الإدارة العامة للحرس الوطني، اليوم، بلاغا تعلم من خلاله أنّه قد سُجّل استئناف في حركة المرور بالطرقات التي انقطع فيها المرور بسبب الأمطار بولاية جندوبة.

مراقبة
تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية وفرق مراقبة الجودة التابعة للإدارة الجهوية للتجارة ببن عروس خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان، من رفع 301 مخالفة اقتصادية، بعد القيام بــ 2104 زيارات تفقد شملت مسالك التوزيع بالجملة والتفصيل والمراقبة على الطرقات والزيارات لفضاءات الخزن.

إيقاف
أفادت وزارة الدفاع الوطني بأنّ الوحدات العسكريّة العاملة بقطاعي بن قردان وتطاوين، “تمكّنت أمس الإثنين من إيقاف خمسة أشخاص، دون وثائق هويّة، من جنسيّة سودانيّة كانوا بصدد اجتياز الحدود خلسة باتجاه التراب الوطني”.

تهريب
ضبطت دورية مشتركة تابعة لأقاليم الحرس الوطني بزغوان وقابس وتوزر وسوسة يوم الإثنين 27 ماي 2019، 09 شاحنات نقل خفيف محملة ببضاعة مهربة، قيمتها المالية حوالي 437 ألف دينار (حوالي نصف مليار).

غلق
أسفرت عمليات المراقبة التي نفذتها مصالح المراقبة الصحية التابعة للإدارة الجهوية للصحة بمنوبة، وعددها 1477 عملية، منذ انطلاق شهر رمضان، عن توجيه 645 تنبيها كتابيا، واقتراح غلق 24 محلا وذلك لعدم احترام شروط حفظ الصحة وسلامة المنتوجات.

تشغيل
أعلنت وزارة التربية في بلاغ عن فتح باب الترشّح للعمل بالخارج وأساسا في دول خليجية في نطاق التعاون الفني بالنسبة إلى السنة الدراسية 2019-2020.

طب
أعلن المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء أنّه تمّ في يومي 26 و27 ماي 2019 إجراء أربع عمليّات لزرع أعضاء من متبرّع في حالة موت دماغي، وقد كلّلت هذه العمليّات بالنّجاح الباهر، وذلك بتظافر جهود الفرق الطبّية بالتنسيق مع فريق المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام