المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 27 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
صابة الحبوب
أفادت المندوبية الجهوية للفلاحة بنابل، اليوم، أن صابة الحبوب لهذا الموسم بالوطن القبلي تعد قياسية حيث تم زراعة 45 ألف هكتار.

إضراب
دخل، اليوم الاثنين، أعوان وإطارات الشركة التونسية للكهرباء والغاز إقليم سيدي بوزي،د في إضراب حضوري عن العمل على خلفية تراجع الجهات المعنية عن الزيادة الأخيرة التي أقرتها الحكومة بعد أن تم احتسابها زيادة صلب الأجر السلمي واعتبارها في شكل منحة من المنح.

أمطار
أشارت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة، إن كميات الأمطار التي تهاطلت طيلة 3 أيام الماضية تجاوزت 222 مم في مرتفعات عين دراهم، وقد تسببت في انقطاع الطريق الوطنية عدد 17.

دائرة بلدية
صادق المجلس البلدي بتطاوين، على إحداث دائرتين بلديتين الأولى تضم مناطق قصر المقابلة والرقبة وحي البر، والثانية تهم مناطق تطاوين المدينة، وتطاوين العليا، والنزهة، والتضامن، وواد القمح، والنصر، وبرورمت، وتلالت، وواد الغار والمعونة.

وقفة احتجاجية
نفذ، صباح اليوم، أعوان وموظفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالقصرين وقفة احتجاجية لمدة ساعتين للمطالبة بإصدار القانون الأساسي الخاص بأعوان الصناديق الاجتماعية، بالإضافة إلى تسوية وضعية التأمين الجماعي.

الخطوط التونسية
أعلنت الخطوط الجوية التونسية في بلاغ صادر اليوم، أنه بداية من يوم غد الثلاثاء ستتحول كل رحلات تونس/الدار البيضاء/تونس إلى المحطة 2 بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عوضا عن المحطة 1 وذلك تبعا لقرار الديوان الوطني للمطارات.

تهريب
أحبط أعوان الحرس الديواني بالقيروان مساء السبت الماضي عملية تهريب لكمية من التجهيزات الكهرومنزلية كانت مخبأة في أسفل شاحنة تحت حمولة من الثوم والبطيخ.

استضافة
تستضيف تونس من 20 إلى 22 أوت القادم، النسخة الثانية من منتدى الشباب في المنطقة العربية التي ينظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، تحت شعار “المعرفة في خدمة الشباب في المنطقة العربية”.

هجرة
أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني، أنّ دورية مشتركة ضبطت اليوم الاثنين، على مستوى سواحل جهة صفاقس، 13 شخصا يحملون الجنسية الإيفوارية (9 ذكور و3 إناث ورضيع) وتونسي (منظّم العملية) بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام