أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الاثنين 27 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
العراق
أصدرت محكمة عراقية اليوم الاثنين حكما بإعدام مواطن فرنسي أدين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، وذلك في أعقاب صدور إعدامات مماثلة بحق ثلاثة فرنسيين آخرين أمس.

سوريا
رفعت المالية السورية الحدود الدنيا للتسجيل في فئتي كبار ومتوسطي المكلفين بالضرائب 10 أضعاف لتصبح 500 مليون ليرة للكبار بدلا من 75 مليونا، و200 مليون للمتوسطين بدلا من 20 مليونا.

السعودية
أعلنت السلطات السعودية مقتل جنديين من قواتها في معارك مع الحوثيين على الحدود مع اليمن.

الإمارات
كافأت الإمارات أصحاب المشاريع الاستثمارية في الدولة، والمستثمرين الراغبين بإقامة مشاريع جديدة على أرض الإمارات، بتأشيرات إقامة مطولة لتوفير بيئات عمل تنافسية لهم.

لبنان
أقرت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين في جلسة عقدت في القصر الجمهوري في بعبدا، مشروع موازنة عام 2019 التقشفية التي تلاقي معارضة شديدة من معظم اللبنانيين.

الأردن
أفتى المكتب الشرعي في مؤسسة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله في لبنان، بأن أول أيام عيد الفطر المبارك سيحل قبل يوم من التاريخ الذي أعلنته مراجع شرعية وفلكية أخرى.

أفغانستان
لقي نور محمد عرب مستشار رئيس وزراء أفغانستان مصرعه على يد مسلحين مجهولين في ولاية قندوز شمالي البلاد.

فرنسا
أوقف الأمن الفرنسي طالبا جزائريا صباح الاثنين بناحية “إيف فارج” في مدينة ليون، للاشتباه في كونه المتهم الرئيسي في تفجير ليون الذي أدى إلى إصابة 13 شخصا.

فنلندا
قام زعيم حزب “الشعب الفنلندي أولا” (أقصى اليمين) ماركو دي ويت، بتمزيق نسخة من القرآن الكريم ورميها أرضا، وذلك في إطار حملته الدعائية لانتخابات البرلمان الأوروبي.

بوركينا فاسو
أكد مصدر أمني، مقتل أربعة أشخاص في هجوم شنه مسلحون على كنيسة شمالي بوركينا فاسو، في رابع هجوم يستهدف المسيحيين خلال الشهر المنصرم.

إيران
أعلن وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان، عن عزم مجلس الشورى الإيراني “البرلمان”، مناقشة وإقرار اتفاقية إنشاء منطقة تجارية حرة مع الاتحاد الجمركي الأوراسي.

بلجيكا
قامت الشرطة البلجيكية بإخلاء محطة القطارات الشمالية بالعاصمة بروكسل إثر تلقيها بلاغا بوجود قنبلة.

روسيا
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 15 سفينة من الأسطول الشمالي، بما في ذلك طراد الصواريخ “مارشال أوستينوف”، ستشارك في مناورات بحر بارنتس.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام