أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 27 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
دعت حركة النّهضة، اليوم، “أعضاء قائماتها الانتخابية الفائزين بمقاعد في بلدية السوق الجديد إلى فتح حوار مسؤول مع كل القائمات الفائزة لتوفير كل مناخات عمل المجلس المنتخب”.

تنديد
ندد حزب “آكال الأمازيغي”، بما وصفه بتهجّم النائب سالم الأبيض، بالحزب، الذي اعتبره غي مؤهل للحكم باعتباره لا يملك تجربة سياسية، وذلك في مقال صحفي له.

ملف الاستقالات
عبرت مصادر من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن أن ملف الاستقالات بالمجالس البلدية ستكون محل درس على طاولة اجتماع مجلس الهيئة، وذلك لتزامن الانتخابات البلدية الجزئية مع الاستحقاق الانتخابي اتشريعي والرئاسي.

مقهى سياسي
نظم المكتب المحلي للتيار الديمقراطي بصفاقس المدينة، مقهى سياسي حول دور النائب سياسيا وتشريعيا، بإشراف النائب نعمان العش، وذلك بحضور عدد من أنصار ومنخرطي الحزب.

لقاء
نظمت حركة الشب، مقهى سياسي ببن عروس، حول دور الشباب في العمل السياسي، وذلك بإشراف أعضاء المكتب السياسي فتحي بلحاج وحافظ سواري وبحضور منخرطي الحركة وأنصارها.

تدشين
تعمل حركة “تحيا تونس”، خلال الأيام الجارية، على تدشين عدد من مقراتها الجهوية والمحلية بالولايات، وذلك استعدادا لتركيز هياكلها الجهوية، وخوض الاستحقاق الانتخابي القادم.

اجتماع
عقد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، اجتماعا بمدنين تحت إشراف الأمين العام زياد الأخضر والقيادات المنجي الرحوي ومحمد جمور، بمقر الحزب بجربة .
وتناول اللقاء الشأن الداخلي والوطني، بالإضافة إلى استعداد مكونات الجبهة الشعبية لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

تسجيل
ندد حزب تيار المحبة، بحرمان هيئة الانتخابات لسامي الحامدي، ابن الهاشمي الحامدي، من التسجيل في الانتخابات وذلك بسبب “البيروقراطية الإدارية”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام