2.اعلامبانوراما

النوري اللجمي: قرار المحكمة أثبت شرعية “الهايكا”.. وسنواصل في اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين

تونس ــ الرأي الجديد
قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، النوري اللجمي، إن قرار المحكمة الابتدائية بإقرار حجز معدات قناة “نسمة”، دليل على سلامة الإجراءات القانونية، معتبرا أن الحكم الصادر مهم جدا في الوقت الذي تشن فيه ضد الهيئة حملة تهدف للطعن في شرعيتها وشرعية قراراتها.
وقال النوري اللجمي، في تصريح لجريدة “المغرب”، في عددها الصادر اليوم السبت 25 ماي 2019، إن مواصلة قناة “نسمة” البث دون تسوية وضعيتها القانونية، دفع الهيئة إلى اتخاذ قرارات أخرى بتوجيه خطية مالية للمؤسسات الإعلامية المخالفة، وهي قناة الزيتونة، وإذاعة القرآن الكريم.
وأشار اللجمي، إلى أن هيئة الاتصال السمعي والبصري، ستواصل في دراسات الإجراءات القادمة، في حال لم تبادر المؤسسات المعنية بتسوية وضعيتها، مشددا على أنه سيتم اتخاذ القرار القانوني المخول لها، وفق تعبيره.
يذكر أن الدائرة الجناحية الأولى بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، أصدرت أمس حكما يقضي بإقرار الحجز المجرى بموجب محضر الحجز من قبل الهيئة، ضد القناة التلفزية “نسمة”، والمتضمن للمعدات الواقع ضبطها صلب المحضر، وقد أثار قرار الحجز جدلا واسعا واتهاما للهيئة بعدم الحياد وبعدم سلامة قرارها، خاصة وأن قنوات وإذاعات أخرى تعمل خارج القانون.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام