المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 24 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
رفض
أكد أعضاء النقابتين الأساسيتين لأعوان وإطارات المكتبات العمومية ومؤسسات العمل الثقافي بسيدي بوزيد، رفضهم التام تطبيق ما نص عليه الأمر الحكومي المتعلق بالمصادقة على توزيع أوقات العمل بدور الثقافة والمركبات الثقافية والمكتبات العمومية وبإحداث منحة مالية للأعوان المعنيين.

استرجاع عقار
نفذت المصالح الجهوية بولاية منوبة، قرار إخلاء لعقار دولي فلاحي على ملك الدولة كائن بمنطقة بئر الجديد من معتمدية برج العامري بولاية منوبة، باستخدام القوة العامة.

اعتصام
دخل منذ صباح اليوم الجمعة، أعوان الآلية 16 العاملين ببلدية القصرين في اعتصام مفتوح بمقر البلدية بسبب عدم تسوية وضعياتهم.

اجتماع
أشرفت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اليوم، على الاجتماع التنسيقي الأول لتنفيذ برنامج “التربية الوالدية والأسريّة”، بحضور ممثلين عن الهياكل الحكومية المتدخلة وعدد من مكوّنات المجتمع المدني.

مهرجان
أعلن منظم مهرجان “الكثبان الرملية الإلكترونية”، اليوم، عن عودة المهرجان بعد غياب دام 4سنوات، خلال يومي 21 و22 سبتمبر القادم، بعنق الجمل من منطقة نفطة من ولاية توزر .

مراقبة
قامت الإدارة الجهوية للنجارة بمدنين، منذ بداية شهر رمضان وإلى غاية يوم أمس بحملات مراقبة بمختلف معتمديات الولاية تم خلالها حجز 15 ألف و360 لتر من الزيت النباتي المدعم و 15 الف لتر من المواد الغذائية المدعمة.

احتجاج
نفّذ سائقوا سيارات التاكسي وأصحابها بمدينة القصرين لليوم الثاني على التوالي تحرّكا احتجاجيا سلميا، وذلك احتجاجا على إيقاف أحد زملائهم من قبل الأمن، بتهم ملفقة.

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم الجمعة عدد من مربي الدواجن وقفة احتجاجية أمام مقر المندوبية الجهوية للتجارة، احتجاجا على التوريد العشوائي للبيض وضرب الإنتاج.

جائزة
أكد سفير الجمهورية التونسية لدى مكتب الأمم المتحدة والمؤسسات المختصة بجينيف، تحصل تونس إلى جانب 6 دول أخرى من بين ما يزيد عن 190 دولة على “جائزة WTISD Certificate” بمناسبة اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام