المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 23 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
جلسة تفاوض
انعقدت جلسة عمل بين سلطة الإشراف وممثل عن مجمع اتصالات تونس، وممثلين عن نقابات وطنية، للنظر في مشروع إعادة هيكلة اتصالات تونس ونظرًا لتباين الموقفين الإداري والنقابي في عديد النقاط، وتم الاتفاق على التفاوض وتعميق النقاش في جلسات قادمة.

مخالفات
نفذت الإدارة الجهوية للتجارة بالقصرين، خلال النصف الأول من شهر رمضان، 2209 زيارات تفقد ومراقبة لمسالك التوزيع بالجملة والتفصيل والمخازن ووسائل نقل البضائع على الطرقات، تمكنت على إثرها من رفع 206 مخالفة اقتصادية.

انقاذ
تمكنت وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية بسوسة في ساعة متأخرة من ليلة أمس، من إنقاذ 3 بحارة أصيلي جهة هرقلة من ولاية سوسة علقوا في عرض البحر لمدة يومين بعد أن تعطل محرك مركبهم على بعد 15 ميلا شمال الجهة.

مطالبة
طالب عدد من شباب مدينة تطاوين  بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لوفاة الشاب أنور السكرافي في أحداث الكامور، بتنفيذ كل ما جاء في بنود الاتفاق ودفع التنمية وامتصاص البطالة التي مازالت مرتفعة بالجهة.

فضاء
افتتح والي زعوان فضاء المرحوم الوكيل الأول وليد المقدم للترفيه بالسجن المدني بصواف وذلك “إكراما لذكرى وفاته التي تزامنت وشهر رمضان، والذي سيخصص لمزيد إدماج المودعين وتأهيلهم.

أضرار
أكّد الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة، تعرّض عدّة مزارع بمناطق “العزيمة” و”تاسة” و”المعاريف” و”بن بشير” من معتمدية جندوبة، إلى أضرار متفاوتة جرّاء تساقط كميات من البَرَد.

مهرجان
تنظم بلدية سليمان  بالاشتراك مع جمعية الترفيه والتنشيط الثقافي والمهرجانات الدورة الثانية لمهرجان المدينة بسليمان، تنطلق فعاليات المهرجان  يوم السبت المقبل، مع الموسيقى التونسية الأصيلة في سهرة تحييها مجموعة ولاّدة للمالوف والأغنية التونسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام