أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 23 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
قضاء
قررت الدائرة الابتدائية الأولى بالمحكمة الإدارية، اليوم، في ختام جلسة مرافعة للنظر في طعنين تقدمت بهما قائمتان مترشحتان عن نداء تونس للانتخابات الجزئية ببلدية باردو، حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم الثلاثاء المقبل.

أمن
ألقت الوحدات الأمنية القبض على نائبة في البرلمان، من الائتلاف الحاكم، وهي بصدد احتساء الخمر مع شخص آخر في سيارته، وتم اطلاق سراحها باعتبارها تتمتع بالحصانة، فيما تم القاء القبض على مرافقها، وفق ما نقت جريدة “الشروق”.

انخراط
أعلنت حركة تحيا تونس، إعادة فتح باب الانخراطات بالحزب، تمهيدا لانعقاد المؤتمرات التأسيسية بدوائر الخارج، وذلك بعد انعقاد مؤتمرها التأسيسي، خلال الشهر الماضي.

حوار
ينظم حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، حوارا مفتوحا مع المواطنين بجهة العمران الأعلى، يوم الجمعة 31 ماي الجاري، ويتناول اللقاء الوضع الاقتصادي والاجتماعي والمسار الانتخابي الحالي، تحت إشراف الأمين العام فوزي الشرفي.

تنديد
نددت الجبهة الشعبية بــ “الهرسلة” التي لها منخرطوها بالجهات، على اثر قيامهم بنشر مطويات تتعلق بالوضع العام في البلاد، محملة المسؤولية للسلط الرسمية والجهوية .

تثمين
ثمّن حزب حراك تونس الإرادة، تفاعل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بمطالب الحزب حول مراجعة الاخلالات المتعلقة بعملية التسجيل في الخارج، والتمديد في فترة تسجيل الناخبين، داعيا جميع الفاعلين إلى تحمل المسؤولية في إنجاح الاستحقاق الانتخابي.

لقاء
نظم حزب تحيا تونس، ملتقى للنقاش مع شباب الحزب بمعتمديات قابس، وذلك في سلسلة من اللقاءات التي يجريها الحزب، مع منخرطيه بولايات الجمهورية.

اجتماع
أشرف الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، زياد الأخضر، على اجتماع المجلس الجهوي لرابطة الحزب بالكاف، بحضور أعضاء ومنخرطي الحزب، وتناول اللقاء الشأن العام السياسي، والشأن الداخلي للجبهة الشعبية التي تشهد صراعا داخليا حول الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة، بالإضافة على المصادقة النهائية على ترشيح حمة الهمامي للانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام