المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 22 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اتفاق
أعلن الإتحاد الجهوي للشغل بباجة عن مخرجات جلسة التفاوض التي جمعت ليلة أمس، أعضاء مكتبه التنفيذي  بممثلين عن مندوبية التربية حول المستحقات المالية لأساتذة التّعليم الثّانوي، وتم الاتفاق على صرف المنح المتفق حولها والترقيات المهنية.

صحة
تعكرت مساء أمس الحالة الصحية لـ 3 تلاميذ يدرسون بالسنة الرابعة بالمدرسة الابتدائية ابن عرفة بمدينة القيروان، بعد تناولهم لأقراص مخدرة، وتم نقل التلاميذ إلى مستشفى ابن الجزار بالقيروان أين تم إخضاعهم إلى الفحوصات والتحاليل اللازمة والاحتفاظ بهم تحت المراقبة الطبية.

تحقيق
أعلنت وزارة النقل، عن تشكيل لجنة تحقيق فني يعهد إليها بالبحث في ظروف الحادث الذي جد يوم 18ماي الجاري، والمتمثل في اصطدام قطار نقل المسافرين الرابط بين تونس العاصمة وصفاقس بسيارة خاصة على مستوى ساقية الزيت بصفاقس.

فلاحة
أعلنت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بقفصة، أنّ تقديرات صابة القمح للموسم الحالي ستبلغ حوالي 1850 طن، أي بزيادة تقدر بأكثر من الضعفين مقارنة بصابة الموسم الفارط التي بلغت حوالي 850 طن.

تفتيش
نفذت إدارة الجودة وحماية المستهلك بوزارة التجارة، خلال النصف الأول من شهر رمضان نحو 7280 حملة تفتيشية لمتابعة مدى الالتزام بمعايير الجودة وسلامة المنتجات المعروضة للعموم.

بريد
أعلن البريد التونسي، اليوم، أن البريد السريع سيؤمن لفائدة حرفائه حصة عمل يوم الأحد 26 ماي، لتوزيع طلبيات باقات “زهور البريد” بمناسبة عيد الأمهات.

أراضي دولية
أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم، أن مصالحها الجهوية بكلّ من ولايتي منوبة وصفاقس استرجعت عقارين دوليين فلاحيين على إثر تنفيذ قراري إخلاء صادرين عن واليي الجهتين.

مهرجان
تنظم جمعية صيانة مدينة بومرداس، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة بالمهدية ودار الثقافة ببومرداس، مهرجان ليالي المدينة لشهر رمضان، وذلك بداية من 27 ماي إلى غاية 1 جوان المقبل.

تظاهرة
تنظم مؤسسة “روزا- لوكسمبورغ- مكتب شمال إفريقيا وشركاؤها”، بداية من اليوم وإلى غاية يوم 26 ماي الجاري تظاهرة سينمائية جديدة مخصصة للأفلام الوثائقية، تطرح قضايا اجتماعية،  تحمل عنوان “سيني سوسيال”.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام