أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 22 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري عز الدين أبوستيت، موافقة دول الاتحاد الأوروبي على عدم فرض أية فحوصات إضافية على صادرات القاهرة من محصول الجوافة.

القاهرة
قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم ثاني أعلى رقم قياسي في الحمولات اليومية التي تعبر القناة على مدار تاريخها.

غزة
رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية، استضافة البحرين، للورشة الاقتصادية التي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرة أن المشاريع الاقتصادية، لن تحجب وجه “صفقة القرن” الخبيث.

لبنان
وضعت وزارة الداخلية في لبنان، “خطا هاتفيا ساخنا” بخدمة السياح، تحضيرا لموسم سياحي واعد هذا الصيف، وفق التقديرات.

السعودية
قالت شركتا الطاقة السعودية “أرامكو” والأمريكية “سيمبرا إنرغي”، الأربعاء، إن “أرامكو” أبرمت اتفاقا مدته 20 عاما لشراء الغاز الطبيعي المسال.

اليمن
قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الأربعاء، إنها نفذت هجوما بطائرة مسيرة على مطار نجران في السعودية.

سوريا
وجهت روسيا، القوات الموالية لها وللنظام السوري، على الرغم من دعوتها إلى هدنة في الشمال، بالتقدم ميدانيا في سهل الغاب في حماة.

العراق
أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أن بلاده وضعت “بدائل استراتيجية” لتصدير النفط في حال اندلاع حرب بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

إيران
قال مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، إن وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، بحث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، آخر التطورات الإقليمية.

تركيا
قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، إنها تنفذ التزاماتها في إطار برنامج المقاتلة “إف-35” وتنتظر أن تفي بدورها الولايات المتحدة بالتزاماتها.

اليونان
أعلنت وزار الخارجية اليونانية أن أنقرة “تحاول بلا نجاح” تزوير التاريخ، داعية إياها للاعتراف بالإبادة الجماعية لليونانيين، من أجل شفاء جراح الماضي.

 الفلبين
سيطر حلفاء الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، على مجلس الشيوخ في انتخابات منتصف الولاية.

سريلانكا
توصلت السلطات السريلانكية إلى معرفة هوية العقل المدبر للهجمات التي استهدفت فنادق وكنائس في البلاد في الحادي والعشرين من الشهر الماضي وأوقعت مئات القتلى.

روسيا
انطلقت في عاصمة قرغيزستان مدينة بشكيك، اليوم الأربعاء، جلسة مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام