أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الأربعاء 22 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
ترشح
يجري النائب عن كتلة الائتلاف الوطني، لقاءات مكثفة بولاية منوبة مع عدد من النشطاء والفاعلين، وذلك على خلفية عزمه الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة على رأس قائمة “تحيا تونس” بدائرة منوبة.

انتخابات
من المنتظر أن يعلن حزب البديل التونسي عن مرشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد تفاهمات ستجرى صلب الحزب، ومجموعة من الأحزاب الأخرى على غرار مشروع تونس ونداء تونس (شق الحمامات).

تفاوض
أشارت مصادر إعلامية، إلى أن حزب البديل التونسي، يجري تفاوضا مع أحزاب أخرى على غرار بني وطني وآفاق تونس، ومشروع تونس، وسيحدد الحزب مباشرة بعد شهر رمضان توجهه بخوض الانتخابات بمفرده أو في إطار تحالف.

قوائم
تواصل حركة النهضة قبول الترشحات للمشاركة في القائمات الانتخابية للحزب، خلال الانتخابات التشريعية المقبلة.
وجدد معظم النواب الحاليين بالبرلمان ترشحاتهم، على غرار علي العريض، وعبد اللطيف المكي، وعامر العريض، وغيرهم.

استشارة
وجه نداء تونس (شق حافظ قايد السبسي) دعوة إلى أنصاره للمشاركة في الاستشارة الوطنية حول شروط الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، وتحديد المترشحين، وذلك في مبادرة لتشريك القواعد في تحديد الآليات.

لقاء
استقبل اليوم، الأمين العام “لحركة تحيا تونس”، سليم العزابي، سفير الاتحاد الأوروبى بتونس، باتريس بارقميني، وقد استعرض الطرفان العلاقة بين تونس والاتحاد الأوروبي، الشريك الاقتصادي الأول مع بلادنا، وسبل تعزيزها وتطويرها.

تكوين
نظم المكتب الجهوي للتيار الديمقراطي بقفصة، بالشراكة مع المعهد الوطني للديمقراطية، حصة تكوينية لأعضاء المكتب في مجال تنظيم الانتخابات وإدارة الحملات الانتخابية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام