أحزابأهم الأحداثوطنية

قبيل أشهر من الانتخابات… تحالف سياسي ومدني جديد سيتم الإعلان عنه الإربعاء

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

ينتظر أن يتمّ يوم غد، الإعلان عن تحالف جديد من نوعه، بين حزب “حراك الإرادة” الذي يرأسه الدكتور المنصف المرزوقي، رئيس الجمهورية السابق، و”حركة وفاء” التي يتزعمها الأستاذ عبد الرؤوف العيادي.
وستنتظم ندوة صخفية غدا بأحد فنادق العاصمة، للإعلان عن هذا التحالف الجديد، وعن مواقفه من مجمل القضايا الراهنة في البلاد، قبيل بضعة اشهر من الاستحقاق الانتخابي.
وعلمت “الرأي الجديد”، أنّ المؤتمر الصحفي، ستحضره مكونات مبادرة “تونس أخرى” المواطنية، التي تضم عددا من الكفاءات والناشطين في المجتمع المدني من المستقلين حزبيا وإيديولوجيا، وهي المبادرة التي ستكون ضمن التحالف الانتخابي المزمع الإعلان عنه يوم غد، خلال المؤتمر الصحفي.
وتجمع هذه المبادرة المواطنية عددا هاما من الشباب والكفاءات الوطنية، التي لديها مقاربة نقدية للعمل الحزبي التقليدي، ولكيفية التحرك السياسي والمدني بشكل مختلف عن الصيغ المعروفة.
وووفق المعلومات التي حصلت لدينا، فإنّ التحالف بين هذه المكونات، الثلاثة، سيكون على قاعدة “التغيير” الذي تحتاجه تونس، بعيدا عن الشعارات الثورية التقليدية، أو الإصطفاف خلف أجندات إيديولوجية..
ومن المنتظر أن يتم دخول الانتخابات التشريعية القادمة، بقائمات موحدة بين مكونات هذا التحالف، ولا يستبعد في هذا السياق، حضور التحالف في كامل الدوائر الانتخابية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام