المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 21 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مطالبة
طالب صباح اليوم، أهالي منطقة الظواهر من معتمدية القيروان الجنوبية السلطات المعنية، بضرورة توفير الماء الصالح للشرب وتحسين البنية التحتية وتشييد سور خارجي يحمي المدرسة الابتدائية هنشير بيشي من الزواحف والكلاب السائبة وذلك خلال وقفة احتجاجية أمام المدرسة المذكورة.

تسجيل
تغلق غدا الأربعاء 22 ماي، أبواب تسجيل الناخبين في الانتخابات التشريعية المقبلة، حيث تجاوز عدد المسجلين الجدد المليون مسجل حسب ما أكّدته الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

حريق
تمت السيطرة ليلة أمس، على حريق نشب في أحد أجزاء الواحة القديمة بتوزر بعد حوالي خمس ساعات من جهود التدخل لإطفائه.

مشروع
أكّد وزير التجهيز نور الدين السالمي، تسجيل تقدم في الدراسات للطريق السيارة الرابطة بين مدينتي الكاف وتونس التي تمتد على مسافة أكثر من 80 كم بكلفة تقديرية تصل إلى 700 مليون دينار، ومن المنتظر أن يتم الشروع في الأشغال بحلول عام 2022.

انتخاب
أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري أنّه تمّ اليوم الثلاثاء، انتخاب رئيسه عبد المجيد الزار عضوا بمجلس إدارة المنظمة العالمية للفلاحين كممثلّ عن القارة الإفريقية، وذلك إثر اجتماع خارق للعادة عقدته بروما المنظمة العالمية للفلاّحين.

مراقبة
تولت المصالح الرقابية التجارية بولاية بنزرت خلال النصف الأول من الشهر الكريم تحرير 374 محضرا اقتصاديا، حيث تم حجز وسحب من السوق لأكثر من 01 طن لحوم ومواد غذائية غير صالحة للاستهلاك.

ترشح
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن فتح باب الترشح لعضوية الهيئات الفرعية للانتخابات بمختلف الدوائر الانتخابية داخل البلاد التونسية وعددها 27 هيئة فرعية، وذلك في إطار تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية لسنة 2019.

وقفة احتجاجية
نفذ اليوم الثلاثاء، عدد من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا وقفة مساندة لزملائهم أمام المحكمة الابتدائية بالقيروان، على خلفية جلسة محاكمة 7 من أصحاب الشهائد العليا بتهم الاعتداء المدبر على حرية الجولان وهضم جانب موظف عمومي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام