المشهد السياسيوطنية

نشرة محينة / حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 20 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
صحة
تدهورت حالة عدد من الرضع يعانون من ضيق التّنفس بقسم الأطفال والولدان بمستشفى محمد التلاتلي بنابل، وتضرّر عدد من التجهيزات الطبية بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن القسم المذكور في ساعة متأخّرة من ليلة أمس الأحد.

مشروع
أكدت الإدارة الجهوية للتجهيز بنابل، أن مضاعفة الطريق الرابطة بين نابل وقربة بصدد الإنجاز بكلفة جملية تناهز الـ40 مليون دينار.

مهرجان
في إطار الدورة الخامسة لمهرجان مسرح المدينة، يواصل جمهور القيروان الاحتفاء بعدد من الفنون في سهرات رمضانية انطلقت منذ يوم 13 ماي إلى غاية يوم 31 من نفس الشهر.

تنديد
نددت نقابة التعليم الأساسي بسيدي بوزيد الشرقية، في بلاغ، بالقرار الصادر عن وزير التربية بخصوص سير إصلاح الامتحان الوطني للسنة السادسة، والذي افرد به التعليم الخاص بانجاز عملية إصلاح امتحانات تلاميذ هذا القطاع من طرف معلميهم دون سواهم عكس ما وقع إقراره في التعليم العمومي.

تحقيق
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1، بفتح تحقيق قضائي في حادث اصطدام قطار بسيارة خفيفة يوم السبت المنقضي، نتج عنه وفاة ثلاثة أطفال بساقية الزيت من ولاية صفاقس.

تسليم
سلمت وزارة المرأة والأسرة والطفولة، الدفعة الأولى من لوازم المطبخ الجديد بمركز رعاية المسنين بمنوبة، من أجل الرفع من جودة الخدمات المسداة بمختلف مؤسسات رعاية كبار السن.

تعليق اضراب
تقرر تعليق إضراب قطاع الصناعات التقليدية بجربة، الذي كان مبرمجا ليومي 21 و22 ماي الجاري، وذلك بعد توصل الاتحادات المحلية للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الثلاثة بجربة إلى اتفاق حول النقاط الخلافية.

جلسة
تعقد الجامعة العامة للتعليم الأساسي، اجتماعا لأعضاء الجامعة بعد قليل بخصوص القرار الصادر عن وزير التربية والمتعلق بسير إصلاح الامتحان الوطني للسنة السادسة، والذي أفرد به التعليم الخاص بإنجاز عملية إصلاح إمتحانات تلاميذ هذا القطاع.

اعتصام
دخل عدد من المواطنين في اعتصام أمام مقر بلدية المرسى، احتجاجا على ما اعتبروها أسعارا مشطة لاستغلال الأكشاك الصيفية الموسمية المقامة على الملك العمومي البحري.

زيارة
يجري وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، زيارة رسمية إلى أوسلو يومي 20 و21 ماي الجاري، بدعوة من نظيرته النرويجية.

وقفة احتجاجية
نظّم اليوم، عدد من أهالي معتمدية الرديف التابعة لولاية قفصة، وقفة احتجاجية أمام مقرّ إقليم شركة الفسفاط بالمنطقة طالبوا خلالها إدارة الإقليم المذكور بالتدخّل لمعاضدة جهود الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه في ضخ الماء في الأحياء الواقعة بالمرتفعات.

احتجاج
نفذ المعلمون النواب اليوم، وقفة احتجاجية أمام الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين، ثم خرجوا في مسيرة إلى مقر الولاية وساحة الشهداء في إطار يوم غضب جهوي، احتجاجا على ما وصفوه ب”الوضع الكارثي” الذي انتهوا إليه أمام مماطلة وزارة التربية وعدم تمكينهم من مستحقاتهم المالية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام