أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 18 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
إعفاء
تقدّم 12 عضوا من المجلس البلدي بفريانة، من ولاية القصرين، بطلب إلى الوالي لإعفاء رئيس البلدية، علي الهرماسي، بسبب ممارسته مهنتين في نفس الوقت باعتبار أنّه يشغل أيضا خطّة رئيس مدير عام إحدى الشركات الخاصة بالجهة.

لقاء
نظمت حركة الشعب، ليلة أمس، اجتماعا رمضانيا بولاية سيدي بوزيد، جمع عددا من القيادات المحلية، والمنخرطون في الحركة.

تحالف
تشير بعض المصادر إلى أن الوزير السابق والوجه الدستوري المعروف، الصادق شعبان، كان المهندس الفعلي للتقارب ين نداء تونس، صف سفيان طوبال، ومشروع تونس، من أجل التحالف استعدادا للاستحقاق الانتخابي المقبل.

انتخابات
يتوج الإتحاد العام التونسي للشغل، نحو إقرار المشاركة اللوجستية في الانتخابات القادمة، عبر ملاحظين من الاتحاد، بكامل مكاتب الاقتراع، وذلك بعد الاتفاق مع هيئة الانتخابات على التنسيق الكامل لإنجاح الاستحقاق الانتخابي المقبل.

مقهى سياسي
نظمت التنسيقية المحلية لحزب التيار الديمقراطي، بمقرين، مقهى سياسي مؤثث من قبل النائبة سامية عبو والعضو في المكتب السياسي، أشرف الجبري، وبحضور عدد من أعضاء ومنخرطي الحزب.

ملتقى
تعقد حركة “تحيا تونس”، الملتقى الأوّل لنساء الحركة، اليوم السبت على الساعة الثامنة والنصف ليلاً،  وذلك تحت إشراف الأمين العام سليم العزابي، كما عقدت الحركة أمس، اجتماع لشباب المجلس الوطني.

زيارة
تتواصل زيارة رئيس حركة النهضة، إلى فرنسا لليوم الرابع، حيث التقى عددا من المستشارين والمسؤولين الفرنسيين.
ومن المتوقع أن تستمر الزيارة أسبوع.

انضمام
استقبل رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم، الرئيس السابق لفرع كرة القدم في الملعب التونسي، عادل بوعلاق، بمناسبة انضمامه للحزب.

عدالة
عبّر حزب البديل التونسي، في بيان، عن رفضه لاستغلال العدالة الانتقالية من أجل التوظيف السياسي وتشويه الرموز التاريخية للبلاد، وذلك في إشارة لمحاكمة قتلة الزعيم صالح بن يوسف.
وشملت القضية 5 أشخاص، من بينهم الرئيس السابق الحبيب بورقيبة.

تكوين
نظمت اللجنة الوطنية لدعم القدرات والتأهيل التعبوي لحزب مشروع تونس، بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي دورة تكوينية حول الحملات الانتخابية والاتصال والتواصل، لكل من رؤساء الجامعات، والكتاب العامين الجهويين ومديري المعاهد الجهوية للسياسات العامة بكل من تونس1و2، أريانة، منوبة، نابل وبنزرت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام