المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 16 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأجيل إضراب
خلُصت الجلسة الصلحية الثانية التي جمعت أمس، ممثلين عن النقابة الأساسية للأطباء، بممثل عن وزارة الصحة، إلى اتخاذ قرار بتعليق الإضراب العام الجهوي بقبلي للأطباء الذي كان من المزمع تنفيذه اليوم وتأجيله إلى غاية 3 جويلية المقبل.

احتجاج
بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، ينفذ أعوان وإطارات شركة البيئة بالجهة اليوم إضرابا عن العمل، وذلك بسبب عدم الإسراع في تصنيف الشركة وتحديد هويتها وبرمجة مداخيل قارة لها.

تحقيق
تم فتح بحث تحقيقي، بالمندوبية الجهوية لحماية الطفولة، في حادثة تعمّد أستاذ يعمل بالمدرسة الإعدادية “الإمام سحنون” ببوحجلة، تدخين سيجارة واحتساء القهوة على مرأى تلاميذه داخل قاعة التدريس.

إضراب
دخل الإطار التربوي للمدرسة الابتدائية فرحات حشاد بسيدي بوزيد، صباح اليوم، في إضراب عن العمل طيلة اليوم، بعد أن تعرض جزء من سور المدرسة أمس الأربعاء للهدم بواسطة إحدى الشاحنات التي تقل مواد غذائية للمغازة الواقعة بجانب المدرسة.

محاكمة
يعرض، اليوم الخميس، على أنظار النيابة العمومية 7 موقوفين من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا، الذين عمدوا صباح الأمس إلى غلق الطريق الرئيسية أمام مقر الولاية للمطالبة بالتشغيل،

تسمية
صدر بالرائد الرسمي الأخير بتاريخ 14 ماي 2019، أمرا رئاسيا يتعلق بتسمية المستشار بالمحكمة الإدارية عبد الرزاق زنوني مندوبا للدولة.

مراقبة
أسفرت نتائج العمل الرقابي الذي نفذته فرق المراقبة الاقتصادية بالقصرين، بالشراكة مع الوحدات الأمنية خلال العشرة أيام المنقضية من شهر رمضان، عن القيام بــ 1489 زيارة تفقد ومراقبة لمسالك توزيع المواد الاستهلاكية والغذائية من أسواق أسبوعية وبلدية وسوق جملة ومحلات تجارية بمختلف معتمديات الجهة.

احميني
أعطى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم الخميس، إشارة انطلاق برنامج احميني في منطقة فرنانة من ولاية جندوبة
ويذكر أن برنامج “إحميني” خاص بتأمين التغطية الإجتماعية للعاملات الفلاحيات والمراة الريفية.

وقفة احتجاجية
نفذت صباح اليوم، عائلة عبد الرزاق الزرقي، المصور التلفزي، وقفة احتجاجية رفعوا خلالها شعارات مطالبة بإظهار حق شقيقهم و كشف الحقيقة وراء ملابسات الحادثة التي تعرض لها.

إسناد
سلمت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية 5 عقود تمليك لفائدة منتفعين سابقين بإسناد أراضي دولية فلاحية لأصيلي ولاية منوبة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى