أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 16 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مشاورات
يجري حزب البديل التونسي مشاورات متقدمة مع عدد من الأحزاب السياسية الصغرى نسبيا، قصد إقناعها بتجربة الاندماج صلب الحزب، وذلك استعدادا للانتخابات التشريعية المقبلة.

إخلالات
اتهمت حركة النهضة عملية التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية، بتضمنها لاخلالات تتعلق أساسا بوجود شبهة التسجيل الآلي وغير الإرادي بالنسبة للناخبين الجدد، وطالبت هيئة الانتخابات بضرورة إيجاد حلول لهذه الإشكاليات.

حصانة
أشارت مصادر اعلامية، إلى تخلي النائب السابق لحركة نداء تونس بالبرلمان، رضا شرف الدين، عن الحصانة البرلمانية بعد توجّهه إلى القطب القضائي المالي لمواجهة ملف جزائي، مطالبا بتتبع من تآمروا عليه وعلى سمعته التجارية.

حملة
نظّم المكتب المحلي لحزب التيار الديمقراطي بسكرة، حملة تحسيسيّة للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فتحت باب التسجيل منذ يوم 10 أفريل ليتواصل على حدود 22 ماي.

انضمام
أشارت مصادر من حزب البديل التونسي، إلى أنه من المحتمل أن تلتحق سلمى اللومي، التي استقالت مؤخرا من رئاسة ديوان رئيس الجمهورية.

لقاء
ينظم حزب آفاق تونس، لقاءا لتقديم كتاب محمود سامي نابي، “Making the Tunisian Resurgence”، وذلك يوم الخميس 23 ماي الجاري، بمشاركة رئيس الحزب ياسين إبراهيم، ومنسق المخبر الاقتصادي والاجتماعي هشام بسباس.

مؤتمر محلي
تعقد حركة الشعب، المؤتمر المحلي بحي النور من ولاية القصرين، وذلك يوم الأحد 19 ماي الجاري.
وكان قد فتح باب الترشح لعضوية المكتب يوم 6 ماي، ويغلق يوم 17 ماي.

مسامرة رمضانية
نظّم الحزب الجمهوري، مسامرة رمضانية، بالمقر المركزي للحزب، وذلك بحضور عدد من أعضاء ونشطاء الحزب بولاية أريانة.

تحسيس
نظّم حزب تيار المحبة، حملة تحسيسية بولاية سيدي بوزيد، لتشجيع المواطنين على التسجيل في الانتخابات والمشاركة في الشأن العام، تحت إشراف المنسق الجهوي  والناطق الرسمي للحزب.

لقاء
استقبلت رئيسة الحزب الدستوري الحر، عبير موسي، سفير الجمهورية البرتغالية، وتمحور النقاش حول جملة من المواضيع ذات العلاقة بالشأن الإقليمي والدولي، ومواقف الحزب من مختلف القضايا المطروحة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام