1.المشهد الثقافي2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

قناة “salam tv” الليبية تشرع في البثّ غدا.. ومسلسل “زنقة الريح” يتصدّر البرمجة

يروي حكاية الوطن والناس بعد ثورة فبراير

تونس ــ الرأي الجديد / صالح عطية

تشرع قناة “سلام” الفضائية ( Salam Tv ) الليبية انطلاقا من يوم غد الإربعاء، العاشر من رمضان، في بثّ جزئي، سيتصدّره الشروع في بثّ مسلسل ضخم يحمل عنوان: “زنقة الريح”، الذي أخرجه أسامة رزق، وكتب النص والسيناريو، الكاتب عبد الرحمان حقيق، وقام بإنتاجه وليد اللافي.
وستكون قناة “سلام”، منبرا تلفزيونيا وإعلاميا، يضاف إلى المشهد الإعلامي الليبي الذي ما انفك يتطور منذ ثورة فبراير إلى الآن.
وستبث القناة الجديدة، برؤية مختلفة عن السائد، وبإمكانات لافتة، على صعيد التصوير والإخراج والمضمون.
وسيكون مسلسل “زنقة الريح”، باكورة ما ستبثّه قناة “سلام تي في” خلال برمجتها التي ستأخذ في التطور تدريجيا، وبشكل مدروس إلى حين بلوغ بثّها مرحلة متقدّمة، تضاهي به بقية القنوات الليبية والعربية..
مسلسل “زنقة الريح”، يعدّ من أضخم الأعمال الدرامية الليبية، وفق الفنيين، حيث يحاكي العمل فترة زمنية مهمة من تاريخ طرابلس، وكما قال عنه المختصون والنقاد، الذين شاهدوا بعض حلقاته، فإنّه مرشح لأن يحدث نقلة نوعية في الدراما الليبية.
ويشارك في هذا العمل، مجموعة من الممثلين التونسيين والليبيين، الذين سطع نجمهم في سماء الدراما التونسية والليبية والعربية.
وكانت القناة نشرت على صفحتها الرسمية في وقت سابق، تنويها إلى مشاهديها، أعلنت من خلاله، بأن برمجة القناة ستقتصر في الوقت الراهن، على بعض البرامج الرمضانية، الاجتماعية منها والدينية، بالإضافة إلى مسلسل “زنقة الريح”.
وعلمت “الرأي الجديد”، أنّه تم حذف برامج أخرى لا تتلاءم مع الأوضاع التي تمر بها ليبيا حاليا، ومنها الكاميرا الخفية التي تم إعدادها قبل فترة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام