أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

غازي الشواشي لــ “الرأي الجديد”: البرلمان لم يتلقى ملف من رئاسة الحكومة حول “الأليكا”

تونس ــ الرأي الجديد/ حمدي بالناجح
نفى النائب عن حزب التيار الديمقراطي، وعضو مكتب مجلس نواب الشعب، غازي الشواشي، أن تكون رئاسة الحكومة قد عرضت على النواب بالبرلمان مناقشة اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمّق “الأليكا”.
وقال الشواشي، في تصريح لــ “الرأي الجديد”، إن مكتب المجلس لم يتلقى أي ملف من رئاسة الحكومة، حول الاتفاقية، كما أنه لم يعرض أي وثيقة على النواب لمناقشتها.
وكان النائب المستقلّ، ياسين العياري، قال في تدويتة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن مجلس النواب عرض عليهم مناقشة اتفاقية “الأليكا”.
وأوضح النائب، أنه لا يمكن لمجلس النواب مناقشة فصول وبنود الاتفاقيات الدولية، وإبداء رأيه فيها، وإنما يكتفي بعرضها على الجلسة العامة للمصادقة عليها فقط، وفق تعبيره.
وفي نفس السياق، أشار غازي الشواشي، إلى أن عرض الاتفاقية على البرلمان، لا يزال مبكّرا، ولن يكون ذلك ممكنا قبل الانتخابات القادمة، التي ستجرى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، باعتبار أن المفاوضات تتطلب الكثير من الوقت، وفق قوله.
يذكر أن المفاوضات بين تونس والإتحاد الأوروبي، حول اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمّق انطلقت نهاية الشهر المنقضي، وسط انتقادات واسعة من منظمات وطنية وأحزاب سياسية، حول جاهزية تونس لهذه الاتفاقيات التي تتطلب تكافئ في القوّة الاقتصادية والصناعية، خاصّة في القطاع الفلاحي.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام