أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 14 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأسيس
أعلنت مصالح الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، أنه تمّ وفقا لمقتضيات القانون المتعلق بتنظيم الأحزاب السياسية، تأسيس حزب سياسي جديد أطلق عليه اسم “حزب الحركة الوطنية لشباب تونس”، رئيسته ضحى الحداد، ليصبح بذلك العدد الجملي للأحزاب السياسية 218 حزبا.

زيارة
يبدأ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى فرنسا، تدوم حوالي أسبوع على رأس وفد كبير من الحركة تلبية لدعوة من السلطات الفرنسية، حيث سيلتقي مسؤولين سامين في الدولة الفرنسية ويلقي محاضرات في بعض مراكز البحوث والدراسات إلى جانب لقاءات بمجموعات من الجالية التونسية.

انتخابات جزئية
سجلت الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد، ورود 170 مطلب ترشح لعضوية مكاتب الاقتراع للانتخابات الجزئية المقررة في بلدية سوق الجديد.
ويتزامن اليوم الثلاثاء مع آخر أجل لتقديم ملفات الترشح لمكاتب الاقتراع.

انتخابات
أشارت مصادر قريبة من أحمد فريعة إمكانية اعتزامه قريبا اعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية، خلال الأيام القادمة، وفق ما نقلت جريدة “الشروق”.

دعوة
جدد حزب العمال دعوته بالإيقاف الفوري للتفاوض حول انخراط تونس في اتفاقية “الأليكا”، باعتبارها اتفاقية استعمار جديد مثلها مثل اتفاقية الشراكة مع الإتحاد الأوروبي لسنة 1995، التي آن الأوان لإلغائها في أفق اتفاقيات جديدة تحفظ مصالح تونس واستقلالها، وفق بيان الحزب.

لقاء
نظم المكتب الجهوي لحزب “بني وطني”، ببني خيار لقاء رمضانيا استعدادا للأنشطة القادمة للحزب، مع دخول فترة الانتخابات التشريعية والرئاسية التي ستنعقد نهاية السنة.

بلديات
قدّم حزب آفاق تونس اليوم، ملف ترشحه للانتخابات البلدية الجزئية في بلدية باردو للهيئة الفرعية للانتخابات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام