المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 13 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تصنيع
انطلقت بالقطب الصناعي في الفجّة من ولاية منوبة، أشغال تركيز الوحدة الصناعية الجديدة التابعة للشركة الألمانية “قرونر”، والتي سيكون اختصاصها صناعة الباكورات الالكترونية والملفات اللولبية لمحركات السيارات.

غلق طريق
قام مجموعة من سكان منطقة “المشروحة” التابعة لمعتمدية بوعرقوب، من ولاية نابل، اليوم الاثنين، بغلق الطريق الرابطة بين نابل وتركي، وذلك بسبب خصومة بين مجموعتين من سكان المشروحة حول قطعة أرض.

منظومة
انطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم، في العمل بمنظومة الأمان الاجتماعي التي يتمتع بمقتضاها 900 ألف عائلة معوزة ومحدودة الدخل، من الحصول على بطاقات إلكترونية تعوض بطاقتي العلاج الصفراء والبيضاء.

مراقبة اقتصادية
سجلت المراقبة الاقتصادية ببنزرت خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، أكثر من 128 مخالفة متنوعة وسحب من السوق حوالي 770كلغ من المواد الغذائية، وتركزت أغلب المخالفات المسجلة في قطاع المنتوجات الفلاحية الطازجة.

وقفة احتجاجية
نفذ صباح اليوم، عدد من المعلمين و الأساتذة النواب وقفة احتجاجية بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، احتجاجا على عدم صرف أجورهم منذ 8 أشهر إلى حدود اليوم ، وقد هدد المعلمون بالتصعيد ومواصلة تحركاتهم في ظل عدم الاستجابة إلى مطالبهم منددين بعدم إيفاء الوزارة بوعودها.

صالون دولي
تشارك تونس في الدورة 86 للصالون الدولي للفلاحة المنعقد بمدنية نوفي صاد الصربية، إلى يوم 17 ماي الجاري والذي يعد ثالث صالون متخصص في أوروبا.

تضرر
أكد الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف، اليوم، بأن حوالي الـ 20 ألف هكتارا من الزراعات الكبرى تضررت جراء تساقط البرد بولاية الكاف، مطالبا الحكومة بالإسراع في تقديم التعويضات اللازمة واتخاذ الإجراءات الضرورية لفائدة الفلاحين المتضررين.

تحقيق
طالب أهالي منطقة القطار “زماز”، التابعة لعمادة وادي الغار من معتمدية تطاوين الشمالية، الحكومة بفتح تحقيق حول كيفية إسناد رخص لشركة مختصة في صناعة الجبس لاستغلال أراضي بالمنطقة على مساحة 800 هكتار.

برمجة رمضانية
برمجت مصالح الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بسليانة 950 نشاطا متنوعا، شمل كل المعالم الدينية بمختلف معتمديات الولاية، وذلك طيلة شهر رمضان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام