المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 11 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
استئناف نشاط
تم اليوم السبت، استئناف العمل بشركة ”sitep” (محطة البرمة)، إثر توقّف الإنتاج لمدة 3 أيام بسبب إضراب العمال والإطارات والمطالبة بتنظير سلم الأجور مع الشريك الايطالي “ENI”.

 فك اعتصام
أعلن معتصمو حراك 24 ديسمبر بمنزل بوزيان فك اعتصامهم وإزالة خيامهم التي كانت منصوبة فوق السكة، وذلك بعد جلسة جمعت مساء أمس والي الجهة بالمعتصمين.
وبذلك تستأنف حركة سير قطارات الركاب والفسفاط، عبر الخط الحديدي رقم 13 وتحديدا عبر مدينة منزل بوزيان .

مجلس تأديب
يعقد مجلس الهيئة الوطنية للمحامين اليوم السبت، اجتماعا، بدعوة من العميد عامر المحرزي، للنظر في إحالة 3 محامين على مجلس التأديب على خلفية تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي شهدت احتجاجات من قبل المحامين بداية الأسبوع الجاري، بسب ما وصفوه من “تسييس” لأعمال الهيئة وقراراتها.

إرهاب
تمكن اليوم، أعوان منطقة الأمن الوطني بالقيروان الجنوبية، من إيقاف عنصر إرهابي أصيل ولاية سيدي بوزيد، صادر بشأنه حكما بــ 30 سنة سجنا.
و من المنتظر إحالته اليوم على أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة لمزيد البحث و التحقيق .

تظاهرة
تقيم مديتة العلوم اليوم السبت، سهرة رمضانية فلكية،  في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسين لنزول أول رائد فضاء على سطح القمر بالتعاون مع الجمعية التونسية لعلوم الفلك .

انتخابات
سجلت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي منذ انطلاقة حملة التسجيل للانتخابات التشريعية والرئاسية يوم 10 افريل المنقضي والى غاية 10 ماي الجاري، ترسيم حوالي 8000 ناخب وناخبة جدد وحوالي 2000 عملية تحيين.

تعيينات
أصدر وزير التربية 30 قرارا بتعيين يتعلق بتعيينات جديدة صلب المندوبيات الجهوية، وفق آخر عدد من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

انقطاع المياه
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، قيامها بأشغال صيانة لإصلاح عطب طرأ صباح اليوم، على محطة الضخ بالبئر العميقة العبابسية المزودة لمدينة تاجروين، مما إنجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بالمدينة المذكورة.

إنقاذ
تم صباح اليوم، إنقاذ تسعة مهاجرين غير نظاميين تونسيين من بينهم امرأة تتراوح أعمارهم بين 20 و40 سنة، بعد تعطب مركبهم على بعد 17 ميلا قبالة سواحل غار الملح في ولاية بنزرت.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام