أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 11 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
السودان
ذكرت وسائل إعلام سودانية أن مواطنين عمدوا إلى الاستيلاء على أرض زراعية وسكنية يملكها رجال أعمال من النظام السابق في ضاحية “السامراب شمال” بالخرطوم.

العراق
ذكرت وسائل إعلام عراقية أن زلزالا بقوة 5.3 ضرب اليوم محافظة السليمانية شمال شرقي للعراق، فيما لم ترد بعد أنباء عن أضرار أو إصابات.

الخرطوم
طالبت جماعة تطلق على نفسها اسم “فيلق البنيان المرصوص” بطرد السفير السعودي لدى الخرطوم، علي بن حسن جعفر، إثر تصريح منسوب إليه بأن بلاده هي من نفذت التغيير الأخير في السودان.

لبنان
قررت محكمة عسكرية في لبنان الإفراج بكفالة عن عامر الخياط، أحد المتهمين في قضية محاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية خلال رحلة من سيدني الأسترالية.

الإمارات
قال السفير السعودي في أبو ظبي، تركي الدخيل، إن السلطات الإماراتية، أفرجت عن سجين سعودي، بعد تدخل الملك سلمان، وولي عهده محمد بن سلمان.

فلسطين
شيّع المئات من الفلسطينيين، السبت، جثمان شاب استشهد الجمعة، برصاص القوات الإسرائيلية خلال مشاركته في “مسيرة العودة وكسر الحصار” قرب الحدود الشرقية لمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

اليمن
رحبت الأمم المتحدة، الجمعة، باعتزام الحوثيين القيام بإعادة الانتشار بشكل أحادي الجانب، في الحديدة غربي اليمن.

سوريا
وثَّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل ما لا يقل عن 565 مدنيا، في منطقة خفض التصعيد بمدينة إدلب شمال سوريا، منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ، في وقت علّقت فيه منظمات إغاثية عدة أنشطتها هناك بسبب التصعيد.

إيران
أعلن التلفزیون الإيراني، اليوم السبت، عن إصابة مراسل قناة “الكوثر” الإيرانية صهيب المصري، في سوريا بجروح خطيرة أثناء تغطيته العمليات العسكرية شمال غربي محافظة حماة.

الهند
أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عن قيام “ولاية الهند” وادعى أن مسلحيه ألحقوا خسائر بقوات الأمن الهندية في قرية أمشيبورا في ولاية جامو وكشمير شمالي الهند.

 اسبانيا
ألقت الشرطة الإسبانية القبض على وزير تطوير الطاقة الكهربائية الفنزويلي السابق، خافيير ألفارادو أوتشوا، تلبية لمذكرة توقيف أمريكية.

أمريكا
رفضت السلطات الأمريكية، إصدار تأشيرات دخول، لبعض أعضاء الوفد الروسي، إلى اللجنة الثالثة لإعداد مؤتمر، حول معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية، المقرر عقده في نيويورك.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام