المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 10 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
زيارة
أدى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، ليلة أمس، زيارة ميدانية إلى فيلق القوات الخاصة بمنزل جميل (ولاية بنزرت) لتفقد الجاهزية العمليّاتيّة، والإطلاع على ظروف عيش وعمل العسكريين، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الوزارة.

مسيرة احتجاجية
نفّذ عدد من أصحاب الشهائد العليا من معتصمي تنسيقية “ضاع العمر”، في معتمدية السند من ولاية قفصة مسيرة سلمية احتجاجية سيرا على الأقدام، انطلقت من السند باتجاه مقر الولاية وذلك للمطالبة بالتشغيل وانتدابهم صلب الوظيفة العمومية.

مهرجان
في إطار البرنامج الوطني “مدن الفنون”، تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير بالتعاون مع جمعية صيانة مدينة المنستير، دورة جديدة من مهرجان المدينة وذلك من 18 إلى 26 ماي الجاري.

محاضرات
برمجت الإدارة الجهوية للشؤون الدينية بسيدي بوزيد، حوالي 6000 نشاط ديني بمناسبة شهر رمضان، بين محاضرات ومسامرات بمختلف معتمديات الولاية.

إضراب
قرّر الإتحاد الجهوي للشغل بباجة، الدخول في إضراب حضوري كامل يوم الثلاثاء 21 ماي الجاري، بالمستشفى الجهوي بباجة.
وكان قد نفذ أعوان و إطارات المستشفى، أمس، وقفة احتجاجية على خلفية تعطل إصلاح المصعد المرصودة تمويلاته منذ أكثر من سنة، و ظروف العمل الصعبة جدا في ظل النقص الفادح في العنصر البشري و التجهيزات و الأدوية.

يوم تحسيسي
يشرف اليوم وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، خلال زيارة يؤديها الى معتمدية تستور من ولاية باجة، على فعاليات اليوم التحسيسي الخاص بالتعريف ببرنامج التغطية الاجتماعية لفائدة العاملات في القطاع الفلاحي “احميني”.

جلسة عمل
تنتظم اليوم الجمعة، بولاية الكاف جلسة عمل لمتابعة سير الاستعدادات لموسم الحصاد وتجميع الحبوب بالجهة، ومعاينة مراكز التجميع وخزانات الحبوب ومسح المسالك الفلاحية، إلى جانب برمجة أيام تحسيسية حول تعديل آلات الحصاد وسط توقعات بصابة هامة.

إضراب
ينفّذ أعوان مؤسسة SIAME ، بولاية نابل إضرابا بيومين، 9 و 10 ماي الجاري.
ويعود هذا الإضراب إلى “تعنت” سلطات الإشراف في تطبيق محاضر جلسات سابقة، وعدم تفاعلهم في ما يخص منحة الإنتاجية والترقيات، وفق بلاغ الاتحاد الجهوي للشغل بنابل.

مساعدات
يواصل الاتحاد الجهوي للتضامن الاجتماعي، توزيع المساعدات الاجتماعية الخاصة بشهر رمضان وعيد الفطر، والتي ستشمل هذه السنة حوالي 1350 مساعدة وطنية، يخصصها الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للجهة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام