أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الخميس 9 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
جلسة
حضر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، اليوم الخميس، جلسة عقدتها الدائرة المختصة في العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وهي جلسة مخصصة للنظر في قضية مجموعة من النساء ضحايا التعذيب والقمع زمن نظام بن علي.

استقالة
أعلن رئيس بلدية المنزه أنيس الوسلاتي، عن استقالته من حزب التيار الديمقراطي، مؤكّدا أنّه سيُواصل مهامه على رأس الدائرة المذكورة.
وكشف الوسلاتي، عن عملية استهداف شخصية يتعرض لها داخل الحزب، وبين أعضاء المجلس البلدي ما اضطره إلى الانسحاب، وفق قوله.

ندوة
ينظم الحزب الدستوري الحر، غدا الجمعة، ندوة صحفية يعرض خلالها المحاور الأساسية لبرنامجه الإنتخابي، في المجال الصحي، تحت إشراف رئيسة الحزب عبير موسي.

التحاق
أفادت مصادر، حول إمكانية التحاق وزير الداخلية السابق لطفي براهم، بالحزب الدستوري الحر، حيث تجري نقاشات مع عدد من القيادات الكبرى في الحزب، وفق ما نقبته جريدة “الشروق”.

هندسة
تستعد عمادة المهندسين لتنظيم ندوة عنوانها الهندسة والأمن الغذائي، موفى شهر جوان المقبل، تحت إشراف رئاسة الحكومة، وبحضور حوالي 300 ممثل من الهيئات الهندسية الإفريقية والعربية والدولية.

تحالف
أشارت مصادر صحفية وجود نقاشات بين الأحزاب ذات التوجهات الدستورية، من أجل التحالف بعد الانتخابات التشريعية والرئاسية المزمع عقدها نهاية السنة الجارية.

انتخابات
ينطلق الحزب الدستوري الحر، بداية الأسبوع المقبل في إعداد قائماته للانتخابات التشريعية، حسب روزنامة تم إعدادها مسبقا، وسيتم الانطلاق في قبول الترشحات بداية من يوم 15 ماي إلى غاية يوم 31 من نفس الشهر.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام