المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 8 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
هدوء
تشهد مدينة منزل بوزيان التابعة لولاية سيدي بوزيد، هدوء تامّا وحركية عادية، وقد تمركزت قوات الأمن في أنحاء عديدة من المدينة وقرب المؤسسات الحكومية على غرار المركب الثقافي والبلدية.
ويأتي ذلك تحسّبا لتجدد المواجهات بين قوات الأمن والمحتجّين، إثر إعادة فتح خط السكة الحديدية عدد 13، الرابط بين قفصة وصفاقس عبر مدينة منزل بوزيان، والمعطل منذ سنتين بسبب الاحتجاجات والاعتصامات المطالبة بالتشغيل.

 وقفة احتجاجية
دعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، أعوان وإطارات مختلف المؤسسات الصحية برمادة وذهيبة التابعتين لولاية تطاوين، إلى الدخول في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية اليومية، بداية من اليوم الأربعاء 8 ماي 201

سراح
مثل اليوم، الأربعاء 8 ماي 2019، في حالة سراح أمام الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس، أحد ربان السفينة” أوليس” ، التابعة للشركة التونسية للملاحة التي اصطدمت يوم 7  أكتوبر الماضي، بالسفينة الـقبرصية “فرجينا”، مما خلف أضرارا بالسفينة التونسية، وذلك لمحاكمته على خلفية تلك الحادثة.

انتاج الحبوب
من المنتظر أن يسجّل انتاج الحبوب بولاية سيدي بوزيد ارتفاعا خلال الموسم الحالي، نتيجة ارتفاع المساحات المبذورة من 5500 هكتار في الموسم الفارط إلى 17350 هكتار بالنسبة للموسم الحالي، منها 5617 هكتار مروي.

إضراب
بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين، ينفّذ أعوان وإطارات شركة ”سيتاب” البترولية في حقل البرمة، منذ منتصف ليلة الثلاثاء إضرابا حضوريا مع قطع الإنتاج.
وسيتواصل هذا الإضراب إلى يوم الجمعة 10 ماي، وذلك للمطالبة بتفعيل تنظير سلم الأجور مع الشريك الإيطالي ”إيني”.

وقفة
نفّذ صباح اليوم الأربعاء، أصحاب سيارات الأجرة “التاكسي” بقبلي وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية، على خلفية ما أكدوا أنه اعتداء عوني أمن على زميلهم بالعنف يوم الأحد الماضي.

لقاء
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الأربعاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، بقصر قرطاج.
وتجري الهيئة حملة وطنية للتسجيل في الانتخابات التشريعية والرئاسية، المقرر عقدها نهاية العام الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام