أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الأربعاء 8 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
قال وزير الداخلية الجزائري، صلاح الدين دحمون، إن بلاده اليوم محط نظر العالم، مشددا على أنه لن يسمح بجعل البلاد ميدان تجارب ولا من الشعب عينة اختبار.

مصر
رحب مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية باعتذار الداعية السعودي عائض القرني عن الأفكار المتشددة التي كان يدعو إليها.

فلسطين
اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية أن التسريبات الأخيرة بشأن “صفقة القرن” المزعومة، لا تعدو كونها “بالونات اختبار” تهدف إلى خلق حالة من البلبلة والإرباك.

سوريا
أفادت وسائل إعلام أن الجيش السوري سيطر على بلدة كفرنبودة الاستراتيجية في ​ريف حماه​ الغربي، التي ستمكنه من ربط الريفين الشمالي والغربي لحماة.

الكويت
فازت الكويت بعضوية لجنتين فرعيتين تابعتين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

فرنسا
أفادت بيانات موقع “Flightradar24″، لمتابعة الرحلات الجوية بأن طائرة “إيرباص” تابعة لشركة “إير فرانس”، قامت بهبوط في مدينة أصفهان الإيرانية.

ميانمار
تحطمت اليوم الأربعاء في مطار يانغون الدولي بميانمار، طائرة ركاب تابعة لشركة “Biman Bangladesh Airlines”، كان على متنها 33 شخصا.

روسيا
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، سيزور روسيا، يومي 14 و15 مايو الجاري، لبحث تطورات الأوضاع في سوريا وفنزويلا وأوكرانيا.

البرازيل
أمرت المحكمة العليا في البرازيل بالإفراج عن رجل أعمال تركي مقيم في البرازيل، اعتقل على خلفية اتهام تركيا له بالانتماء لجماعة الداعية المعارض فتح الله غولن، ومطالبتها بتسليمه.

الصين
أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، أن اتفاق إيران النووي الذي تم توقيعه عام 2015 يجب تنفيذه بالكامل، مشيرة إلى أن كل الأطراف تتحمل المسؤولية عن ذلك.

أمريكا
أعلن البيت الأبيض قراره عدم تقديم النسخة الكاملة من تقرير المحقق الخاص، روبرت مولر، حول نتائج التحقيق في “التدخل الروسي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، للكونغرس الأمريكي.

موسكو
أعلن الاتحاد الروسي لألعاب القوى إيقاف عداءة المسافات المتوسطة، كسينيا سافينا، البالغة 30 عاما لمدة 12 عاما، بسبب مخالفتها لقواعد مكافحة المنشطات.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام