أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الثلاثاء 7 ماي 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
انتخابات
أعلن ائتلاف “مواطنون” ومبادرة “نشارك”، اليوم الثلاثاء، أنهما سيخوضان غمار الانتخابات التشريعية القادمة بقائمات موحّدة وإستراتيجية مشتركة، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات لتكوين اللجان وضبط العمل الميداني.

انتقاد
اعتبر الاتحاد العام لطلبة تونس، اليوم الثلاثاء، أن مشروع إصلاح التعليم العالي، الذي تقدمت به وزارة التعليم العالي، خلال المؤتمر الوطني لتفعيل إصلاح التعليم العالي والبحث العلمي يتضمن بنودا خطيرة على الجامعة التونسية.
ودعا الإتحاد، على لسان أمينه العام، إتحاد إجابة إلى التراجع عن الإضراب و انجاز الامتحانات.

انتخابات
تواصل حركة النهضة قبول ملفات الترشحات صلب قائماتها للانتخابات التشريعية القادمة.
وكانت الحركة قد قررت عدم تشريك المستقلين بقائماتها مثلما حدث ذلك خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الفارطة.
ومن المنتظر كذلك أن تعلن الحركة نهاية شهر رمضان عن كيفية مشاركتها في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عبر دعم مرشح وطني، أو تقديم شخصية من داخل الحركة.

مقهى سياسي
نظم حزب آفاق تونس بجهة أريانة مقهى سياسي تحت إشراف رئيس الحزب ياسين إبراهيم، وعضو مجلس نواب الشعب ريم محجوب،  وأعضاء المجلس البلدي بأريانة.

ترشح
تنطلق اليوم الثلاثاء، فترة تقديم الترشحات ببلدية باردو، إلى غاية يوم 14 ماي 2019.
وكانت أعلنت هيئة الانتخابات، إجراء الانتخابات البلدية الجزية بباردو بعد استقالة أغلبية أعضاء المجلس البلدي، وانتهاء الآجال القانونية في إيجاد الحلول.

مشاورات
يجري حزب المبادرة الدستورية الديمقراطية مشاورات مع حركة “تحيا تونس” وحزب البديل، لإيجاد سبل المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة عبر قائمات ائتلافية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام