أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

خاص / ترشح مرتقب لمنذر الزنايدي لرئاسة الجمهورية

تونس ــ الرأي الجديد / خاص

علمت “الرأي الجديد” من مصادر موثوقة، أنّ الوزير السابق، المنذر الزنايدي، سيتقدّم  لرئاسة الجمهورية بشكل جدّي.
وحسب المعلولات المتوفرة لدينا، فإنّ مشاورات مكثفة مع الزنايدي خلال الفترة الأخيرة، ضمت عددا من الأحزاب والمنظمات البارزة، إلى جانب شخصيات سياسية ونقابية، حرصت على إقناعه بضرورة الترشح لــ “الرئاسية”، مقدّمة له كل المساندة، غير أنّ الوزير السابق، للصحة والنقل والتجارة قبل الثورة، اختار التريّث..
ومع اقتراب الموعد الانتخابي، وبروز أسماء أعلنت عن ترشحها إلى الاستحقاق الرئاسي، كثفت عديد الجهات الاتصال به مجددا، ويبدو أنّها نجحت في إقناعه هذه المرة.
وعقدت حركة الديمقراطيين الإشتراكيين، مؤخرا، اجتماعات قيادية ماراطونية، قررت في أعقابها ترشيح منذر الزنايدي للرئاسية المقررة في نوفمبر القادم.
ومن المنتظر ــ وفق المعلومات التي حصلت لــ “الرأي الجديد”، أن يصدر الحزب بيانا بهذا المعنى خلال الساعات القليلة المقبلة.
يذكر أنّ شائعات كثيرة ترددت في الآونة الأخيرة، بشأن ترشح منذر الزنادي إلى رئاسة الحكومة، أو إلى رئاسة الجمهورية، كما تم الترويج لاتحاقه بحزب “تحيا تونس”، غير أنّ الوزير السابق، والرئيس الأسبق لفريق الأحمر والأصفر، نفى ذلك، مفضلا التكتم، وربما اختيار الوقت المناسب للإعلان عن ترشحه.
يذكر أنّ الزنايدي، سيترشح ــ على الأرجح ــ باسم ائتلاف مدني واسع يضم أحزابا تاريخية وحديثة (بعد الثورة)، بالإضافة إلى لفيف من المنظمات الوازنة في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام