أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
تشهد محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية ومختلف الأحياء، جهودا مكثفة استعدادا لاستقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للاحتفال بعيد العمال.

السودان
أعلن المجلس العسكري السوداني مقتل 6 رجال أمن بمواجهات مع متظاهرين أمس الاثنين في أنحاء البلاد، فيما قال قادة الاحتجاج إن الجيش يحاول فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم.

العراق
أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز مشروع “كاسر الأمواج الغربي” لميناء الفاو الكبير المطل على الخليج، بشكل كامل.

سوريا
أعرب وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم عن تقديره لمواقف بيونغ يانغ الداعمة لسوريا في المحافل الدولية خلال لقائه باك ميونغ غوك نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي.

لبنان
نظّم عسكريون متقاعدون لبنانيون فعاليات احتجاجية في العاصمة بيروت صباح اليوم مطالبين بعدم المس برواتبهم، وذلك تزامنا مع انعقاد أول جلسة للحكومة مخصصة لدراسة الموازنة.

تركيا
أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، بقطاع صناعة الأفلام والمسلسلات التركي، قائلا، إنه يحقق إيرادات بملايين الدولارات.

إيران
قتل 3 عمال وأصيب 11 آخرون بحروق شديدة نتيجة انهيار جزء من نفق قيد الإنشاء في منطقة سياه بيشة في محافظة مازندران، جراء انفجار أسطوانة غاز داخله.

روسيا
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة مجحفة، مشددة على أنها لا تعتزم الانضمام لهذه المعاهدة، التي تم تبنيها في عام 2013.

كولومبيا
قال الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، إن الجيش والشعب في فنزويلا، يجب عليهما دعم زعيم المعارضة خوان غويدو.

موسكو
نقلت صحيفة “إزفيستيا” عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن كافة رادارات منظومة “إس-500″، قد اجتازت بنجاح الاختبارات الأرضية وباتت جاهزة للإنتاج.

روسيا
أعلنت وزارة الداخلية الروسية الثلاثاء، إلقاء القبض على وزير الاقتصاد في جمهورية داغستان الروسية بتهم تتعلق بالاختلاس واستغلال المنصب لمنافع شخصية.

إسرائيل
استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية سفيرة فرنسا لدى تل أبيب هيلين لو غال، للاحتجاج لديها من قبل نائب المدير العام لأوروبا بوزارة الخارجية روديكا راديان غوردون.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى