المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم السبت 27 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
دورة
تم اليوم السبت الإعلان عن الدورة الخامسة لمسكن “أكسبو” (الصالون التونسي للعقارات والتمويل البنكي)، الذي ينتظم بالدوحة في قطر بين أيام 22 إلى 24 جوان القادم بمشاركة 30 باعث عقاري.
ويندرج اختيار مدينة الدوحة لاحتضان هذا الصالون، نظرا لتواجد أغلبية الجالية التونسية المقيمة بقطر فيها والتي تبلغ حوالي 27 ألف تونسي، علاوة على أن 80 % منهم هم من الإطارات العليا.

نفي
نفت وزارة التجارة اليوم السبت، توريد اللحوم المبردة من أمريكا، مؤكدة أن اللحوم التي يتم توريدها هي لحوم مبردة يتم توريدها من أوروبا و تحديدا من إسبانيا و فرنسا.

تظاهرة
تنظم دار الشباب المقرن بمعتمدية زغوان تظاهرة المخيم العلمي ببحيرة الريحان بمنطقة سيدي مدين، وسيشارك في فعاليات هذا المخيم أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف جهات البلاد التونسية.

مهرجان
تنطلق يوم الجمعة 3 ماي المقبل، الدورة الرابعة لمهرجان مصممي الأزياء الشبان تحت شعار ”L’Afrique c’est Nous”، بالمعهد الفرنسي بشارع باريس بتونس في العاصمة.
وينظم هذا المهرجان المجمع المهني لصناعة النسيج والملابس، التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت”، بالشراكة مع الوكالة التونسية للتكوين المهني والموقع الإلكتروني “Jumia”.

عملية
نجح فريق طبي بولاية نابل و لأول مرة في زراعة عدسة لتصحيح النظر، والتي ستعوض النظارات الطبية لفتاة تجاوزت عقدها الثاني بأربع سنوات.

احتقان
شهد محيط المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد، اليوم السبت، حالة من الاحتقان والتوتر، حيث عبر ممثلو المجتمع المدني وعدد من المواطنين عن استيائهم من تجاهل السلط لمشكل نقل النساء العاملات بالقطاع الفلاحي، وذلك على خلفية حادث اصطدام بين شاحنة خفيفة تنقل عمالا وعاملات من الفلاحيين وشاحنة خفيفة تنقل دجاجا، وأدى الحادث إلى وفاة 12 شخصا وجرح 20 آخرين.

ايقاف
تمكنت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدودية بالشوشة (الواقعة بولاية مدنين بالجنوب التونسي)، من إيقاف 3 أفراد دون وثائق هوية (1 من الصومال و2 من الكوت دي فوار) بصدد اجتياز الحدود قادمين من القطر الليبي في اتجاه التراب التونسي وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام