أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 27 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
تونس 
أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، مساء أمس، عن وفاة عسكري في انفجار لغم بجبل الشعانبي، فيما تتعقب وحدات عسكرية عناصر إرهابية في الجهة.

ليبيا 
قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت إن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثات واسعة مع نظيره الصيني شي جين بينغ أمس الجمعة وتبادلا الآراء بخصوص سوريا وفنزويلا وليبيا”.

فلسطين
أعلنت مصادر فلسطينية، عن إصابة 60 فلسطينيا اليوم الجمعة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على أطراف شرق قطاع غزة.

غزّة 
أعلنت عائلة فلسطينية،أن السلطات التركية أبلغتها بالعثور على جثة نجلها بعد فقدانه منذ ما يزيد على أسبوعين، خلال محاولته الهجرة عبر تركيا لدولة أوروبية مجاورة.

إيطاليا 
أعرب وزير الداخلية الإيطالي نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني، عن تأييده لحزب “فوكس” اليميني المتطرف، قبل الانتخابات العامة الإسبانية المقررة يوم الأحد.

ألمانيا 
علقت ألمانيا معالجة بعض طلبات اللجوء التي قدمها سوريون بانتظار مراجعة جديدة للوضع الأمني في بلادهم، وفق ما أفادت مجموعة “فونكي” الصحافية المحلية.

فنزويلا 
قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن 21 فنزويلياً على الأقل فقدوا إثر غرق قاربهم وهو في طريقه إلى ترينيداد وتوباجو، وذلك وفقاً لمعلومات وردت للمفوضية من خفر السواحل.

سريلانكا 
قُتل أكثر من 15 شخصًا بينهم ستّة أطفال، عندما فجّر انتحاريّون أنفسهم بعدما حاصرتهم قوى الأمن في شرق سريلانكا، وفق ما ذكرت الشّرطة اليوم السبت.

أمريكا 
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إنها تعتزم إرسال قوات إضافية قوامها نحو 300 جندي، بينهم نحو 100 طاه لتوزيع الوجبات، إلى الحدود مع المكسيك في تغيير لسياسة تجنب اتصال القوات بالمهاجرين.

واشنطن 
تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس كم يشعر بنفسه “شاباً” و”مليئاً بالحياة”، بعد إعلان الديمقراطي جو بايدن، السبعيني مثله، عن ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كندا 
أعلنت السلطات الكندية، في مونتريال حالة الطوارئ بسبب فيضانات شديدة اجتاحت شمال شرقي كندا.

أمريكا 
رفعت وزارة الخارجيّة الأمريكية، مستوى التحذير من السّفر إلى سريلانكا، حاضّةً مواطنيها على مراجعة خطط سفرهم إلى الجزيرة في أعقاب سلسلة الاعتداءات التي أودت بحياة 253 شخصاً.

كاليفورنيا
اتُّهم سائق أمريكي، تعمد دهس مارة بسيارته موقعا ثمانية جرحى، بالقيام بذلك ظنا منه أنهم مسلمون،وفق ما أعلنت عنه شرطة كاليفورنيا.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام