المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 26 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
رفض دعوى
رفضت المحكمة الإدارية الدعوى المرفوعة من طرف نقابة “إجابة”، ضد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإيقاف صرف أجور الأساتذة الممتنعين عن إجراء الامتحانات وإرجاع الإعداد، وأقرّت بالتالي شرعية هذا القرار.

تسليم عقود
سلّم وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية، الهادي الماكني، اليوم، خلال زيارته لولاية باجة 8 عقود تمليك لفائدة مجموعة من الفلاحين المستغلين لعقارات دولية فلاحية في ولاية باجة، بحضور والي الجهة وعدد من نواب الشعب والإطارات الجهوية و المحلية وممثلي المنظمات الاجتماعية.

 اختتام
تختم اليوم الجمعة، فعاليات منتدى تونس للمساواة بين الجنسين، الذي نظمته وزارة المرأة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن جملة من التوصيات، بهدف الارتقاء بالعمل الدولي والإقليمي في مجال تكريس الحقوق الإنسانية والعمل على تحقيق المساواة الفعلية.

قانون
أحال الوزير المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية، مشروع قانون أساسي متعلق بإحداث منصة إلكترونية خاصة بالجمعيات على أنظار رئاسة الحكومة للمصادقة عليها.

 هيئة إدارية
تعقد الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية، هيئة إدارية قطاعية يوم الاثنين المقبل، لإقرار تحركات احتجاجية تصعيدية، بعد تنفيذها إضرابا بيوم في 4 قطاعات، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب عدم إمضاء الملاحق التعديلية لاتفاقياتها المشتركة.

 دراسة
كشفت المندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير، عن دراسة انطلاق خطوط جوية جديدة خلال الأيام القادمة، تستهدف مطارات ومدن جديدة بين البلدين على غرار رحلات جوية تنطلق وتصل من وإلى كلا من  العاصمة الجزائر ووهران ومدينة المنستير.

 حوار وطني
ينطلق الحوار الوطني حول قطاع النقل اليوم وغدا 26 و27 افريل، بحوارات جهوية يشارك فيها ممثلون عن المؤسسات التابعة لوزارة النقل على المستوى الجهوي، والمنظمات المهنية والبلديات ومكونات المجتمع المدني وأعضاء مجلس نواب الشعب.
وسيشرف عدد من الوزراء وأعضاء الحكومة على هذه الحوارات الجهوية بعدد من ولايات الجمهورية.

طعن
قبلت المحكمة الإدارية اليوم الطعن المقدم من قبل النقابة العامة للتعليم الثانوي، في المنشور الوزاري المتعلق بإرفاق الشهادة المرضية بالوصفة الطبية، وبالتالي يصبح المنشور غير قانوني.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام