أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الجمعة 26 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
اجتماع
تنظم حركة الشعب بجرجيس، اجتماعا جماهيريا تحت إشراف الأمين العام زهير المغزاوي، وبحضور النائب عن الجهة سالم لبيض، بمحاضرة تحت عنوان، “الملح ثورة تونس المنهوبة: ملاّحات جرجيس مثالا”، وذلك يوم السبت 27 أفريل.

طعون
قرّر المكتب السياسي لحركة نداء تونس عقب اجتماع عقده في مقره المركزي بالعاصمة، برئاسة أمينه العام ناجي جلّول وحضره رئيس اللجنة المركزية وأغلبية أعضائه، إحالة الطعون المقدمة ببعض القائمات بمؤتمر المنستير والواردة على المكتب السياسي والمتوفر فيها شروط الطعن على اللجنة القانونية ولجنة النظام الداخلي.

التحاق
أعلن حزب البديل التونسي عن التحاق فوزي اللّومي، بصفوفه حيث سيتولّى رئاسة المكتب السياسي للبديل بداية من غرّة ماي 2019.

اعتداء
تمّ اليوم الجمعة، الاعتداء على القياديين بحركة النهضة، عبد الحميد الجلاصي، وعلي العريّض، من كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة، من قبل عدد من المنتسبين إلى الاتحاد العام لطلبة تونس، إثر قدومهما لحضور محاضرة علمية حول الإسلام السياسي في تونس.

ندوة
يعقد حزب آفاق تونس ندوة صحفية، يوم الثلاثاء 30 أفريل بالعاصمة، للرد على تقرير دائرة المحاسبات التي اتهمت أعضاء من الحزب بتمويل قائمات انتخابية مستقلة خلال الانتخابات البلدية الفارطة.

تغيير
أعلن حزب حراك تونس الإرادة، أنه على إثر انعقاد الدورة الاستثنائية للحزب، تقرر تغيير إسم الحزب الذي يرأسه منصف المرزوقي، ليُصبح “حزب الحراك”، مع الاحتفاظ بالشعار ذاته.

رائد رسمي
من المنتظر قريبا أن يتم نشر ملف مخرجات مؤتمر حركة نداء تونس، (المنعقد بالحمامات)، بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، وهو ما سيعتبر سندا قانونيا للحاضرين في المؤتمر، وانتخابات اللجنة المركزية والمكتب السياسي المنبثقة عنه.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام