المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 25 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأجيل إضراب
أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بنابل، عن تأجيل الإضراب العام الذي كان مقرّرا اليوم الخميس، بكافّة القطاعات إلى يوم 2 ماي القادم، إثر التواصل والحوار مع الأمين العام للمنظمة الشغيلة، نور الدين الطبوبي.

مقاطعة
قرر المعلمون النواب من مختلف المدارس الابتدائية بالقصرين، مقاطعة امتحانات الثلاثي الثالث، بسبب عدم تحصلهم على مستحقاتهم المالية منذ 8 أشهر.

إضراب
لليوم الثاني على التوالي يتواصل إضراب النقل الحديدي، استجابة لقرار الجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل.
وقد تسبب الإضراب في شلل تام بالسكك الحديدية، وهو ما شهد تنديدا من قبل المواطنين.

جلسة
قرّر رئيس مجلس النواب، محمد الناصر، اثر اجتماعه برؤساء الكتل، عقد جلسة عامة انتخابية يوم الثلاثاء 30 افريل، لاستكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

أشغال
انطلقت أشغال اليوم الثاني لملتقى تونس حول المساواة بين الجنسين، بإشراف وزارة المرأة والأسرة والطفولة.
وتتمحور الجلسة الافتتاحية، حول تلبية تطلعات وحقوق الشباب لاسيما الحوار بين الأجيال، ودور صانعي القرار والناشطين في مجال الشباب.

وقفة احتجاجية
نفّذ اليوم الخميس، عدد من مكونات المجتمع المدني والجمعيات وممثلين عن الاتحاد المحلي للشغل بسيدي بوزيد، وعدد من الأحزاب السياسية الناشطة بالجهة، وقفة احتجاجية بساحة البوعزيزي، رفضا للاعتداءات الأمنية التي طالت قيادات من الحراك الاجتماعي المطالب بالتنمية والتشغيل في الجهة.

حجر أساس
وضع اليوم الخميس، عدد من مكونات المجتمع المدني ومن المواطنين بدعوة من تنسيقية “وينو السبيطار”، حجر الأساس لمستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالقيروان.
وجاءت هذه العملية كحركة رمزية، تعبيرا على التباطؤ المُسجل في إنجاز هذا المشروع.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام