أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 25 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
تونس
رفع عشرات المحتجين من أهالي قفصة جنوب غربي تونس، شعار “ديقاج” في وجه السفير الفرنسي بتونس “أوليفيي بوفوار دارفور” رفضا لزيارة مدينتهم.

الجزائر
قالت تقارير إعلامية جزائرية، إن أحد مؤسسي الجبهة الإسلامية للإنقاذ،عباسي مدني توفي بأحد مستشفيات الدوحة القطرية إثر صراع مع المرض.

المغرب
استخدَمت الشرطة المغربية خراطيم المياه، لتفريق تظاهرة في العاصمة الرباط، قام بها آلاف من المدرسين المتعاقدين الذين يطالبون بالإدماج في الوظيفة العمومية.

ليبيا 
نفى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج، طلب أو إبداء أي رغبة في وقف إطلاق النار، بينما أحرزت القوات التابعة لحكومته تقدما ميدانيا جنوبي طرابلس.

مصر 
أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تمديد حالة الطوارىء، لثلاثة أشهر جديدة، اعتباراً من اليوم الخميس، وذلك “نظرا للظروف الأمنية الخطيرة” في البلاد.

العراق 
أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت في معظم الأهوار التاريخية بالعراق، منذ أواخر عام 2018، إلى فيضان السدود وعودة المياه للتدفق بعد أن كانت معظم الأهوار التاريخية في العراق تعاني الجفاف.

السودان 
قبلت المعارضة السودانية، دعوة المجلس العسكري الانتقالي لإجراء محادثات وسط خلافات بين الطرفين، بشأن موعد تسليم السلطة إلى المدنيين بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير.
ألمانيا
تسببت محاولة السلطات الألمانية، في تفجير قنبلة أمريكية تعود للحرب العالمية الثانية، في الإضرار بعدد كبير من المنازل والنوافذ بمدينة ريغنسبورغ جنوبي البلاد.

فلاديفوستوك 
التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة “فلاديفوستوك” اليوم الخميس، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

سريلانكا 
أقرّت سلطات سريلانكا، بوجود “تقصير” من جانب الدولة على المستوى الأمني، حال دون منع الاعتداءات الارهابية التي أوقعت نحو 360 قتيلا، وذلك رغم معلومات مسبقة عن اعتداءات محتملة كانت حصلت عليها أجهزة الاستخبارات.

الهند 
أعلنت السلطات الهندية، عن مقتل “إرهابيين” اثنين، في مواجهة مع قوات الأمن بمنطقة أنانتانغ، بالشطر الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان.

أمريكا 
أضافت الولايات المتحدة، 5 كيانات فرعية مملوكة للجيش الكوبي إلى قائمة العقوبات، وفق ما أفادت وكالة أنباء بلومبرغ صباح اليوم الخميس.

سريلانكا 
قال مسؤولان بالبنك المركزي في سريلانكا، إن مسؤولي الأمن منعوا الدخول والخروج من المبنى اليوم الخميس، بسبب مخاوف من وجود قنبلة.

واشنطن 
حذرت المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، الكونغرس من الاندفاع نحو عزل الرئيس دونالد ترامب، بعد صدور التقرير المنقح عن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

كوريا الشمالية 
كشف مقطع فيديو، حالة ارتباك مر بها عناصر دائرة المراسم الكورية الشمالية، بعد أن فشل قطار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بالتوقف في المكان المحدد له عند السجادة الحمراء.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام