المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الأربعاء 24 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
احتجاج
أصدر المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، بيانا دعا فيه كافة المكاتب الجهوية للنقابة بكامل تراب الجمهورية إلى حمل الشارة الحمراء والقيام بوقفة احتجاجية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على ما آل إليه الوضع الديواني من “تململ وحالة غليان واحتقان في صفوف القواعد الديوانية”، على إثر الإيقافات المتكررة للاعوان.

مشروع
من المنتظر أن تنطلق وزارة التجهيز والاسكان، في أشغال قنطرة بنزرت الجديدة سنة 2020، بعد أن تم إتمام الدراسات، وقد انطلقت الوزارة في طلب العروض التي سيتم الإعلان عنها في جوان القادم.

إضراب
شنّ محامو تونس اليوم الأربعاء، إضرابا عاما في كامل محاكم البلاد احتجاجا على عملية الاعتداء بالعنف المادي والمعنوي، التي طالت رئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة من قبل عون أمن.

تفاهم
وقّع مركز النهوض بالصادرات وهيئة تنمية الصادرات السعودية، على هامش الملتقى الاقتصادي السعودي التونسي بجدة، على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين.
ويهدف البرنامج إلى تطوير الاستثمار بين البلدين والتعريف بالمنتجات التونسية القابلة للتصدير بالسوق السعودية.

صالون الخدمات
تفتتح عدد من الوزارات اليوم الأربعاء، الدورة السادسة لصالون الخدمات البترولية والدورة الاولى للصالون الدولي للبيئة والصحة والسلامة المهنية بصفاقس.
وسيشهد العرض مشاركة أكثر من 117 مشاركا من تونس وخارجها، لعرض آخر المستجدات والتقنيات في مجالات خدمات التنقيب وحماية البيئة والصحة والسلامة المهنية.

وقفة احتجاجية
نظّم أعوان وعملة شركة اتصالية تونس التابعين لشركة اتصالات تونس، اليوم الأربعاء، أمام مقر وزارة الإشراف وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية وضعياتهم المالية والزيادة في الأجور.

تنديد
نفّذ صباح اليوم الأربعاء، عدد من أساتذة التعليم الثانوي والمعلمين والإداريين وأعوان المخابر، وقفة احتجاجية في المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، تنديدا بقرار وزير التربية بإجبارية الاستظهار بالوصفة الطبية في الحالات المرضية.

مشاركة
أشرف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بقصر المؤتمرات بالعاصمة على افتتاح منتدى تونس للمساواة بين الجنسين.
وأكد انخراط تونس اللامشروط في الجهود الدولية الرامية الى تكريس حقوق النساء، ودعم المساواة بين الجنسين وتطوير مكانة المرأة، حتى تكون شريكا فاعلا في عملية التنمية المستدامة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام