المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
وقفة احتجاجية
شارك اليوم الثلاثاء، عدد من أهالي معتمدية منزل بوزيان وممثلي الجمعيات في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد، للمطالبة بإطلاق سراح كل من زياد وبلال العماري من المشاركين في “حراك 24 ديسمبر”، اللذين تمّ إيقافهما منذ الثلاثاء الماضي بتهمة تعطيل سير القطارات من قفصة إلى صفاقس وتونس.

 دعوة
دعت الإدارة الجهوية للصحة بمدنين، إلى ضرورة التلقيح ضد داء الحصبة.
وأفادت الادارة، أن التلاقيح تتم بكافة مراكز الصحة الأساسية بالجهة، والبالغ عددها 120 بكافة معتمديات الولاية.
رئيس مركز المسيرين الشبان

منصة
من المنتظر أن يتم غدا إطلاق منصة الكترونية وتطبيقة على الهاتف الجوال تهم قطاع التمويل في تونس .
ستكون هذه المنصة، تحت اسم “مولني ”، حيث ستمثل دليل للباحثين عن تمويل، عبر تسهيل عملية البحث عن مؤسسات وشركات التمويل الخاصة بقطاع معين .

انتداب
نظّم صباح اليوم، الثلاثاء، 29 عاطلا عن العمل من أصحاب الشهائد العليا، من مدينة منزل بوزيان، وقفة احتجاجية، أمام مجلس نواب الشعب للمطالبة بانتدابهم.

استلام
تسلمت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ، شارة “تونس عاصمة الشباب العربي 2019” من مصر، وذلك بمناسبة انعقاد أشغال الدورة الـ42 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، والدورة الـ63 لمكتبه التنفيذي بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

عضوية
وافق البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB) ومقره بالصين (بكين)، على عضوية تونس فيه ليصل بذلك إجمالي عدد أعضاء البنك إلى 97 بلدا موزعة على القارات الخمس.

 تحرك
قام صباح اليوم، عددا من الفلاحين القاطنين في منطقة الضفة اليمنى بمعتمدية سبيبة، من ولاية القصري، بتحرك احتجاجي في مقر المعتمدية، مما أجبر الموظفين على مغادرة مقر العمل وذلك بسبب عدم إصلاح عطب شبكة مياه الري للأراضي الفلاحية في المنطقة المذكورة و التي تمسح حوالي 800 هكتار.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام