أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الثلاثاء 23 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية 
تونس 
تسلمت وزيرة شؤون الشباب والرياضة سنية بن الشيخ، يوم أمس شارة “تونس عاصمة الشباب العربي 2019” من مصر.

ليبيا 
أعلنت قوات الجيش، أن المضادات الارضية بقاعدة الجفرة الجوية تمكنت من إسقاط طائرة حاولت الإغارة على القاعدة صباح اليوم الثلاثاء.

السودان 
توعد المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان باتخاذ إجراءات لرفع الحواجز التي وضعها المحتجون أمام مقر قيادة الجيش، مما ينذر بمواجهة وشيكة مع المعتصمين في المكان منذ أكثر من أسبوعين.

نيجيريا 
قتل 10 أشخاص وجرح أكثر من 30 طفلا، عندما صدم شرطي بسيارته مجموعة أطفال يشاركون بموكب بمناسبة الفصح في شمال شرق نيجيريا، قبل أن يقضي على يد الحشد الغاضب، وفق شهود ومصادر في الشرطة.

طهران 
هدد الحرس الثوري الإيراني مجدداً، بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي في الخليج العربي، وذلك مع إعلان واشنطن إلغاء الإعفاءات الاستثنائية عن الدول الثماني التي لا تزال تستورد النفط الإيراني.

سريلانكا 
أعلن تنظيم داعش، اليوم الثلاثاء، مسؤوليته عن التفجيرات المنسقة التي شهدتها سريلانكا، وأودت بحياة 321 شخصا وأصابت نحو 500 آخرين.

الفلبين 
ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات على مقياس ريختر، مناطق جنوب الفلبين اليوم الثلاثاء، وفق مركز المسح الجيولوجيي الأمريكي، وذلك بعد يوم واحد على زلزال ضرب شمال البلاد موقعا قتلى.

كولومبو 
قالت السلطات السريلانكية، إن سلسلة التفجيرات التي استهدفت الكنائس والفنادق، يوم الأحد، نُفذت بدعم من شبكة دولية.

إيرلندا 
أعلنت جماعة منشقة تدعى “الجيش الجمهوري الإيرلندي الجديد”، مسؤوليتها عن مقتل الصحفية الإيرلندية الشمالية ليرا ماكي، خلال أعمال شغب في مدينة لندنديري الأسبوع الماضي.

أمريكا 
كثفت الولايات المتحدة،حملتها على إيران في إطار فرض “أقصى الضغوط” عليها، فأعلنت إنهاء كل الإعفاءات التي كانت منحتها لثماني دول لمواصلة شراء النفط الايراني، حتى ولو أدى الأمر الى توتر مع دول حليفة.

واشنطن 
أكد موقع “إنستغرام”، تعاونه مع وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لإنشاء حساب خاص بالوكالة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام