أهم الأحداثاجتماعيبانورامامجتمع

المحامون التونسيون في إضراب عام يوم غد في جميع المحاكم

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلن مجلس الهيئة الوطنية للمحامين في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، عن تنفيذ إضراب عام عن العمل، يوم غد الأربعاء بكافة المحاكم التونسية.
ويأتي قرار الإضراب، في أعقاب اجتماع طارئ لنقابة المحامين، استمر بضع ساعات، على خلفية اعتداء عدد من الأمنيين على رئيس النقابة الفرعية للمحامين بولاية جندوبة.
وقررت هيئة المحامين من جهة ثانية، تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية يوم الخميس 25 أبريل.
وكان وكيل الجمهورية أذن نهاية الأسبوع المنقضي، بفتح تحقيق في الدعوى القضائية التي رفعها رئيس نقابة المحامين بجندوبة، اتهم فيها عددا من الأمنيين بالاعتداء عليه إلى حدّ سحله أمام المواطنين، وذلك لدى احتجاجه على الاحتفاظ بزوجته التي كانت تشارك مع عدد من النساء في اجتماع لما يعرف بالحركة الصوفية.
وشرعت الهيئة من ناحية أخرى، في إعلام جميع هيئات المحامين، الدولية والعربية،  “باستهداف المحاماة التونسية، ومحاولة ضرب الحقوق والحريات، والعودة إلى مربع الاستبداد”، وفق ما جاء في بيان للنقابة، أصدرته اليوم، وتضمن جملة من القرارات والإجراءات لحماية المحامين.
يذكر أنّ هذه المرة الثانية منذ بداية العام الجاري، التي يشنّ فيها المحامون إضرابا عاما، بكافة المحاكم التونسية، وذلك بعد إضراب جانفي الماضي، للمطالبة بإلغاء بعض بنود قانون المالية الذي تضمن رفع السر المهني للمحامين، وإقرار ضرائب جديدة عليهم، وهو ما استجابت له الحكومة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام