المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الاثنين 22 أفريل 2019

 تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تعطل دروس
تعطلت الدروس جزئيا صباح اليوم الاثنين، بعدد من المدارس الريفية في مدينة تطاوين وغمراسن، بسبب غياب وسائل نقل التلاميذ إثر دخول أعوان وإطارات وسواق فرعي مدينة تطاوين وغمراسن للشركة الجهوية للنقل في إضراب بـ 3 ايام بداية من اليوم.

 زيارة
من المتوقع زيارة وفد من رؤساء المؤسسات الروسية، تونس، يومي 25 و26 أفريل، لحضور فعاليات منتدى الأعمال التونسي الروسي، الذي سينتظم في إطار الاجتماع السابع للجنة ما بين الحكومات حول التجارة والتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بين البلدين.

منع
تمّ اليوم الاثنين إغلاق أبواب الإدارة الجهوية للوكالة الفنية للنقل البري ومنع المواطنين الذين تجمّعوا أمام الإدارة من الدخول، بعد رفض أعوان الوكالة العمل قبل إصلاح الآلات المعطّبة.

احتفال
تحتفل مدينة تاجروين بولاية الكاف، طيلة شهر كامل، بشهر التراث، الذي افتتح اليوم من خلال عرض متكامل تضمن أكثر من 50 نشاطا ثقافيا، سهرت المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالكاف على تأثيت فقراته وتنسيقها مع مختلف المتدخلين من باقي الوزارات.

ندوة دولية
تحتضن البلاد التونسية يوم الخميس 25 أفريل 2019، ندوة دولية حول الذكاء الاصطناعي، تحت إشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد، وبحضور عدد مشاركين من مختلف الدول على غرار فرنسا وكندا ولندن والإمارات، الذين سيمثلون الجهات الممولة للمشاريع، بالإضافة إلى مشاركة أصحاب المؤسسات الناشئة.

 احتجاج
نفذ أهالي تطاوين صباح اليوم، وقفة احتجاجية بساحة الشعب طالبوا خلالها الحكومة، بفتح ملف “الكامور” و تصحيح مساره، معتبرين أن ما تحقق من الإتفاق اقتصر فقط على الانتداب في شركة البيئة، بينما تم التغافل عن تنفيذ قرار إحداث صندوق تنمية للجهة بميزانية 80 مليون دينار سنويا، كما تم التراجع عن انتداب 1500 شاب بالشركات البترولية الأم.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام