أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم الاثنين 22 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد
ترشحات
انطلقت حركة النهضة في قبول ترشحات منخرطيها بقائمات الحزب، للانتخابات التشريعية، في انتظار البت فيها.
وذكرت مصادر، أن رئيس كتلة الحركة بالبرلمان، جدّد ترشحه عن دائرة بن عروس 1، بالإضافة إلى القياديين لطفي زيتون، ونور الدين العرباوي.

استنكار
استنكر عدد من النشطاء بألمانيا، تقديم عضو في جمعية تونسية ترشحه لخطة عون تسجيل بميونيخ، معتبرين أن العضو المترشح هو منتم لأحد الأحزاب الحاكمة، وهو ما يمثل مخالفة صريحة للقانون.

ترشح
أعلنت النائب الأول لرئيس حزب “تونس إلى الأمام”، بسمة الخلفاوي، نيتها الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة.
وكانت الخلفاوي، قد انتخبت نائبا أول لرئيس الحزب، يعد انعقاد المؤتمر الانتخابي للحزب، خلال شهر مارس المنقضي.

ندوة
تعقد وحدة البحث في الظاهرة الدينيّة، يومي 26 و 27 أفريل الجاري، ندوة وطنيّة بعنوان “الإسلام السياسي في تونس بين المرجعية الإخوانية والخصوصيّة التونسية”، في كلية الآداب بمنّوبة بمشاركة عدد من الباحثين والأكاديميّين والطلبة الشبّان.

مؤتمرات
أنهت حركة “تحيا تونس”، عقد مؤتمراتها التأسيسية المحلية والجهوية، يوم أمس، ومن المنتظر أن تنطلق في البت في الطعون المقدمة، ببعض القائمات، قبل الإعلان عن القائمات النهائية، والانطلاق في التحضير للانتخابات المركزية.
وكان بعض المترشحين أعلنوا استقالتهم، على غرار قائمة الدهماني، من ولاية الكاف، وذلك تنديدا بتدخل “القيادة” المركزية، في تحديد القائمات، عبر ترشيح قائمات توافقية.

دعوة
دعا حزب نداء تونس، مؤسسه الباجي قايد السبسي، للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في “مواصلة لدوره الوطني الكبير الذي قام به طيله حكمه”، والانطلاق في استشارة وطنية حول مقترحات الجهات لتشكيل القائمات التشريعية التي سيقدمها الحزب للانتخابات القادمة.

حملة
قام المكتب المحلي لحزب آفاق تونس، بنابل، بحملة تحسيسية في ساحة الشهداء “المحفر” في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها الحزب بعنوان، “قيّد وشد صحيح وإفرز الخايب من المليح”، من أجل حث المواطنين على التسجيل والمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام