أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم السبت 20 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
مصر
كشف نائب الرئيس المصري الأسبق والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن بلاده تجاهلت طلب تجديد جواز سفره الذي أرسله قبل شهر.

السودان
نقلت صحيفة “العين” الإماراتية عن خبراء قولهم، إن المجلس العسكري الانتقالي السوداني، سيصدر قرارا برفض إقامة قاعدة تركية في جزيرة سواكن، وإنهاء العمل بالاتفاقية الموقعة بين الجانبين.

العراق
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على أحد منفذي جريمة سبايكر في ناحية العلم التابعة لمحافظة صلاح الدين.

الخرطوم
يصل رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فكي، العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم السبت، ليلتقي رئيس المجلس العسكري الانتقالي، حسبما أفادت وكالة السودان للأنباء.

الكونغو
في حادث الأول من نوعه، تبنى تنظيم “داعش” هجوما نُفّذ في جمهورية الكونغو الديمقراطية الثلاثاء الماضي وأودى بأرواح ثمانية عسكريين، حسب مسؤولين في هذه البلاد.

فرنسا
اشتدت حدة الاشتباكات بيت محتجي “السترات الصفراء” والشرطة الفرنسية في باريس وسط إجراءات أمنية مشددة شملت نشر أكثر من 60 ألف عنصر أمن لمواجهة ما وصف بـ”السبت الأسود” في فرنسا.

أوكرانيا
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنه أيا كان الفائز في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا، فالأهم أن تحترم سلطات البلاد بعدها القانون الدولي.

تركيا
قالت وزارة الدفاع التركية، السبت، إن 4 جنود قتلوا، يوم الجمعة، في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني بالقرب من الحدود مع العراق.

روسيا
أكد رئيس جمهورية القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف، أن نحو 50 طفلا و40 عسكريا جريحا وكلهم سوريون، سيمضون مجانا العام الجاري استراحتهم في المنتجعات الصحية بشبه جزيرة القرم.

كوريا الشمالية
وصفت مسؤولة كورية شمالية كبيرة تصريحات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون حول نزع سلاح بلادها النووي بأنها “غبية”، وحذرته من أنه لا يمكن لهذه التصريحات أن تتمخض عن أمر مفيد.

أمريكا
أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن عسكريا أمريكيا لقي مصرعه اليوم السبت في العراق، جراء حادث غير قتالي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى