1.المشهد الثقافيأهم الأحداثبانوراما

ليلى الشابي لـ “الرأي الجديد”: غيبوني عن الأعمال الرمضانية … لكنني سأكون في هذا العمل الجديد

تونس ــ الرأي الجديد / سندس عطية 
أكدت الممثلة البارزة، ليلى الشابي، أنها لن تكون في المسلسلات والأعمال الهزلية المنتظرة في رمضان 2019.
وأفادت ليلى الشابي في فقرة “ستار”، التي شرعت فيها “الرأي الجديد”، منذ أسبوع، أنها ستقدّم سلسلة هزلية رفقة الممثّل القدير عبد الحميد قياس، خلال شهر رمضان، وستبثّ هذه السلسلة على “إذاعة جوهرة أف أم”.
وأشارت ليلى الشابي، إلى أن عروضها المسرحية ستتواصل، حيث سيكون لها موعد مع محبيها يوم 30 أفريل 2019، بسجن المرناقية لعرض مسرحية “طرشيقة”، وستتواصل عروض هذه المسرحية خلال شهر رمضان، في عدد من ولايات الجمهورية، على غرار الكاف ومنوبة وباجة وسليانة، ثم خلال الصائفة القادمة.
بينما تعرض الممثلة، هذا العمل الجديد، على خشبة المسرح البلدي بالعاصمة، يوم 9 جوان 2019.
وفي مسرحية “طرشيقة”، التي لاقت نجاحا لافتا في العروض التي قدمتها إلى حدّ الآن، تجاوزت الشابي القيود والحواجز المتعارف عليها، منتقدة الممارسات والعقليات البالية، من خلال التطرق إلى قضايا المرأة ونمط عيشها، وتناولت موضوع النفاق السياسي، والأحزاب وموقف التونسيين من أدائها، إلى غير ذلك من الموضوعات الاجتماعية والسياسية اللافتة.
وتعدّ ليلى الشابي، أحد أهم الممثلين البارزين في الساحة الفنية، الذين يجيدون أدوار “التراجيديا” و”الكوميديا”، بشكل متميّز.
وكانت الشابي، تقمّصت عديد الأدوار في مسرحيات ومسلسلات مختلفة، من بينها، مسرحية “المتشعبطون”، للمخرج محسن إدريس، والمؤلف علي اللواتي.
كما شاركت في مسرحية “عائشة والشيطان”، للمخرج محمد كوكة، والمؤلف محمد المنصف بن مراد، وشاركها في التمثيل كلّ من الممثلة القديرة دليلة مفتاحي وصلاح مصدق وفؤاد ليتيم ووحيدة الدريدي.
وفي رصيد الممثّلة ليلى الشابي، العديد من المسلسلات، نذكر منها: مسلسل “عشقة وحكايات” و “قمرة سيدي محروس”
و “حسابات و عقابات” و “عاشق السراب” و “نجوم الليل” (ج 2) و”لأجل عيون كاترين” و “يوميات امرأة” و “ليلة الشكّ” و ” حكايات تونسية” و “شعبان في رمضان” و “صيد الريم” و “الليالي البيض”، بالإضافة إلى السلسلة الهزلية “شوفلي حل”، التي جسّدت فيها دور (خولة).

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام