أهم الأحداثاقتصادياتمالية اسلامية

بنك الوفاق يساهم في إطلاق منصة عالمية للقطاع الخاص

تونس ــ الرأي الجديد

شارك “بنك الوفاق” (WIFAK BANK)، ممثلاً بمديره العام / السيد محمد ميلوس، في أعمال الاجتماع السنوي الرابع والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية (BID)، الذي التأم مؤخرا في مراكش / المغرب تحت شعار “التحول في عالم متغير: الطريق نحو أهداف التنمية المستدامة “.
كما شارك “بنك الوفاق“، في المنتدى المعنون “دور التحول الرقمي في إعادة هيكلة قطاع التمويل الإسلامي”، الذي نظمته الجمعية الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، على هامش هذا الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية.
وسمح هذا المنتدى، بمناقشة وتبادل الخبرات بخصوص دور نوع من الشركات تسمى (Fintech)، في تعزيز الاندماج المالي، ومساهمة تكنولوجيا “البلوك شاين” (Blockchain) ومنصات التمويل الجماعي والمشترك، في تطوير صناعة التمويل الإسلامي.
وعرفت أعمال الاجتماع السنوي الرابع والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية، من ناحية أخرى، توقيع أكثر من 41 مذكرة تفاهم بين الجمعية الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD) وشركائها ومن بينهم، “بنك الوفاق“.
ويعدّ هذا الحدث الإقليمي والدولي، جزء من مبادرة جديدة، لإطلاق منصة عالمية للقطاع الخاص، حيث يمكن لمجمّع من الكيانات المالية المتشابهة فيما بينها، التنسيق والتعاون في مجال الفرص التجارية المتاحة، وتبادل المعلومات المتعلقة بحراك السوق.
وذكرت مصادر من “بنك الوفاق“، أنّ هذه المؤسسة المالية المتخصصة في المالية الإسلامية، تمكنت من خلال هذه المشاركة الهامة ضمن فعاليات الاجتماع السنوي للبنك الإسلامي للتنمية، من تعزيز شبكة شراكتها الواسعة، من خلال التوقيع على اتفاقيتين للشراكة مع بنك الثقة والأمانة (Amanah Bank Trust)، وبنك الأخضر (Al Akhdar )، بغاية تبادل الخبرات، وتطوير الخدمات، والمساهمة في تقدّم التمويل الإسلامي.

 

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام