أحزابوطنية

أخبار الأحزاب ليوم السبت 20 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
مؤتمر
انتخب نبيل حجي، رئيسا للمؤتمر الوطني الثاني لحزب التيار الديمقراطي، المنعقد في الحمامات الجنوبية والذي يحضره حوالي 500 مؤتمر ممثلين عن مختلف جهات الجمهورية لانتخاب هياكل الحزب، وتحديد مرشح للانتخابات الرئاسية.

استقالة
قدّم منخرطو حزب “حركة تحيا تونس”، بالدهماني، من ولاية الكاف، استقالة جماعية “تضامنا مع القائمة المترشحة للمؤتمر التأسيسي، التي أعلنت في وقت سابق عن عدم مشاركة حسان العكرمي، لعدة اعتبارات من بينها عدم احترام الآجال المحددة من قبل اللجنة المنظمة للمؤتمر لإيداع مطالب الترشح”.

اعتداء
قامت مجموعة من عمال مصنع “السياب” وأعوان البيئة، وعدد من النقابيين المنضوين تحت اتحاد الشغل بمنع أنصار حركة مشروع تونس من تنفيذ وقفة احتجاجية مقررة صباح اليوم السبت، أمام مقر إدارة المجمع الكيميائي في مدينة صفاقس للمطالبة بغلق مصنع السياب.

 توزيع مهام
أعلن حزب “نداء تونس”، عن انعقاد تنعقد نقطة صحفية بالمقر المركزي للحزب، وذلك على إثر الاجتماع الأول للمكتب السياسي المزمع انعقاده يوم الأحد 21 افريل، لتوزيع المهام.

 ترشحات
فتحت حركة النهضة باب الترشح للانتخابات التشريعية، في بداية مبكرة لفرز الترشحات بقائمات الحركة.
وكانت الحركة عبرت عن استعدادها للبدء في قبول الترشحات، غير أنها لم تحدد بعد سبل مشاركتها في الانتخابات الرئاسية التي من المنتظر أن يحسم فيها اجتماع مجلس شورى الحركة، خلال الأسابيع القادمة.

 اجتماع
يعقد حزب البديل التونسي اجتماعا شعبيا يوم الأحد 21 أفريل، بسوسة، تحت إشراف رئيس الحزب مهدي جمعة.
ومن المنتظر أن يعلن الحزب عن توجهاته الكبرى، وموقفه من التحالفات الانتخابية، خاصة بعد دعوته في وقت سابق، كل القوى السياسية، للتحالف وتشكيل قوة سياسية منافسة.

 زيارة
قامت رئيسة المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، ريم محجوب، زيارة ميدانية لفيلق القوات الخاصة بثكنة الرماديّة بأرض الجلاء بنزرت.

 تحالفات
أكد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية استعداده للتحالف مع الأحزاب السياسية المعارضة، على قاعدة “الدفاع عن أهداف الثورة”، وذلك بالمشاركة في قائمات انتخابية ائتلافية في الانتخابات التشريعية، وتقديم مرشح مشترك للانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام