المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الجمعة 19 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تعليق عمل
قرر مجلس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة، تعليق العمل بجميع محاكم الجهة كامل اليوم الجمعة.
ويأتي هذا القرار على خلفية “الاعتداء الهمجي الذي تعرض له رئيس الفرع الجهوي للمحامين بجندوبة، من طرف فرقة أمنية يوم أمس الخميس”.

شبكة دولية
تمكنت فرقتا الأبحاث والتفتيش والإرشاد الحدودي برمادة تطاوين، من الكشف عن شبكة دولية للاتجار بالمخدرات تنشط بين تونس والجزائر، متكونة من 3 أشخاص أحدهما تونسي أصيل قبلي وجزائريان.

تسوية
طالب أكثر من 50 عونا من أعوان المركز الوطني البيداغوجي والذين عملوا بالمركز لسنوات طويلة بمقتضى عقود، بتسوية وضعيتهم وتطبيق الاتفاق الذي تم إمضاءه مع الرئيس المدير العام للمركز.

قضية
أرجأت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بمحكمة تونس الابتدائية، النظر في قضية رجل الأعمال شفيق جراية، ومن معه، والمتعلقة ببلدية المرسى إلى يوم 16 ماي القادم، مع رفض الافراج عنه.

إلغاء
أعلنت النقابة الأساسية للشركة الجهوية للنقل بباجة، في بلاغ لها اليوم، عن إلغاء السفرات بين المدن وذلك لعدم توفر السيولة لشراء البنزين.

لقاء
التقت وزيرة المرأة والاسرة، نزيهة العبيدي، اليوم الجمعة، أعضاء من الهيئة المديرة التأسيسية لجمعية قدماء الإذاعة والتلفزة التونسية .
وتناول اللقاء سبل التعاون بين الوزارة والجمعية، قصد الاستفادة من تجارب المحالين على شرف المهنة في القطاع السمعي البصري.

مسيرة
خرج عدد من أهالي ولاية الكاف اليوم، في مسيرة احتجاجية منددة بتواصل نزيف غلاء الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية للمواطن.
ورفع المحتجون عدة شعارات منددة بتواصل تهميش الجهة، مؤكدين مساندتهم لمطالب المعطلين عن العمل المعتصمين منذ أكثر من شهرين أمام مقر الولاية.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام