المشهد السياسيوطنية

حقيبة الأخبار ليوم الخميس 18 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع حمدي بالناجح
تأجيل
أكدت تفقدية التربية البدنية بالقصرين، أن اللجنة المشرفة على اختبارات التربية البدنية، اتخذت قرارا بتأجيل الاختبار الخاص بتلاميذ معتمدية فريانة ومنطقة “تلابت”، وذلك بسبب ما تعيشه المنطقة من حالة احتقان إثر وفاة المهرب يوم أمس أثناء مطاردة.

اعتداء
عمد منذ قليل عدد من الشبان المحتجين إلى الاعتداء على مقري منطقة الأمن والحرس بفريانة من ولاية القصرين.
وألقى المحتجون الحجارة على السيارات الخاصة بالأعوان وتهشيم كاميرا المراقبة، وذلك على خلفية وفاة مهرب يوم أمس، في الطريق الرابطة بين حاسي الفريد وسبيطلة.

تعيينات
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليم خلبوس، مؤخرا خلال اجتماع تنسيقي للمديرين العامين لمراكز البحث الراجعين بالنظر إلى الوزارة بحضور الإطارات المعنيين بالبحث العلمي عن عدد من التعيينات الجديدة، على غرار تعيين محمد الحمامي مديرا عاما للمعھد الوطني للبحث والتحليل الفيزيائي الكيميائي ، ورضوان شطورو مديرا عاما لمركز بحوث وتكنولوجيا الطاقة ، وكمال بسباس مديرا عاما لمركز البحث في “الميكاترونيك” و”النانوتكنولوج”.

وقفة احتجاجية
دعت الجامعة العامة للصحة،  أعوان الديوان الوطني للأسرة والعمران البشري وهياكله، إلى الدخول في تنفيذ وقفات احتجاجية مفتوحة بداية من يوم الثلاثاء 23 أفريل، إلى حين تفعيل كل الاتفاقيات السابقة مع الطرف النقابي.

مسيرة
شارك اليوم الخميس، عدد هام من مكونات المجتمع المدني من متساكني معتمدية منزل بوزيان ،التابعة لولاية سيدي بوزيد، في مسيرة سلمية للمطالبة بإطلاق سراح الشابين زياد عماري وبلال عماري الناشطين في الحراك الاجتماعي واعتصام 24 ديسمبر بمنزل بوزيان.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام