أحداثدولي

الموجز الدولي ليوم الخميس 18 أفريل 2019

تونس ــ الرأي الجديد / جمع سندس عطية
الجزائر
أعلنت القوات المسلحة المصرية اتخاذ كافة الإجراءات المرتبطة بالتعاون مع وزارة الداخلية في تنظيم أعمال التأمين للاستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر خلال الأيام المقبلة.

لبنان
نفت مصادر في الخارجية اللبنانية نفيا قاطعا تقريرا إعلاميا عن حصول اجتماع في موسكو بين وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، ومسؤول إسرائيلي، مشددة على أن الخبر من نسج الخيال.

السعودية
قال المصرف العراقي للتجارة في بيان اليوم الخميس، إنه فتح فرعا في السعودية، والذي يعد أول فرع خارجي للمصرف المملوك للدولة.

العراق
أطلقت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، منحة الناجيات الإيزيديات والبالغة مليوني دينار (1600.6) دولار أمريكي لكل ناجية إيزيدية، فيما أشارت إلى أن الوجبة الأولى شملت 100 ناجية.

السودان
التقى عدد من الوفود والمسؤولين الأجانب قيادة المجلس العسكري الانتقالي في السودان تعبيرا عن دعم دولهم للسلطات الجديدة، خلال أسبوع مر منذ تأسيس المجلس عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير.

تركيا
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن أنقرة تطالب بأن يكون نطاق وطريقة إدارة المنطقة الآمنة شمال سوريا بيد تركيا وأن يتم تطهير شرقي الفرات من “الإرهابيين”.

أندونيسا
أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم الخميس فوزه في انتخابات الرئاسة بعد أن أظهرت النتائج غير الرسمية حصوله على 54% من الأصوات في الانتخابات التي أجريت أمس الأربعاء.

فرنسا
نفت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي، يوم الخميس، بأن تكون الأسلحة التي تبيعها فرنسا للسعودية تستخدم في قتل المدنيين في اليمن، واصفة الحرب الدائرة هناك بالـ”الحرب القذرة”.

روسيا
حذرت روسيا المجتمع الدولي من مغبة التدخل في شؤون السودان الداخلية، وقالت إن مجلس الأمن الدولي لا يملك حق مناقشة التحول الذي يشهده هذا البلد العربي.

أمريكا
أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ضرورة كشف الأسباب الحقيقية لفتح التحقيق في مزاعم “تواطؤه” مع روسيا خلال انتخابات الرئاسة ومنع تكرار مثل هذا الحادث لأي زعيم لاحق لبلاده.

الوسوم
اظهر المزيد

بقية المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيسبوكتويتريوتيوبانستغرام